نافذة مرورية .. مواقف مائلة لركن السيارات

العدد: 
9100
التاريخ: 
الاثنين, 30 نيسان, 2018
الكاتب: 
سمير سقور

قامت بلدية اللاذقية منذ سنوات بتوسيع بعض شوارع المدينة وتم إنشاء أرصفة مائلة لها، تسمح بركن المركبات عليها بشكل مائل، وهذا ساهم في حل جزء من المشكلة في بعض الشوارع الرئيسية في المدينة، خصوصاً خلال فصل الصيف، حيث يزداد عدد المركبات في المدينة، مع ازدياد السياح والمصطافين في مثل هذه الأيام من كل عام.

 ولكن على الرغم من ازدياد عدد المركبات في مثل هذه الأيام من كل عام بسبب السياحة والاصطياف، إلا أننا نجد الكثير من الشوارع تعاني من ضيق شديد، ويعجز عن استيعاب أعداد المركبات الموجودة في المناطق والأحياء المجاورة لتلك الشوارع.

 وما يزيد من تفاقم المشكلة، ونشوء اختناقات مرورية في العديد من مناطق وأحياء المدينة، هو ركن بعض الأشخاص لمركباتهم على الأرصفة ليلاً ونهاراً، مما يتسبب بعرقلة سير مزعجة للمشاة الذين يضطرون للسير ضمن الشوارع معرضين أنفسهم لخطر الدهس أو الصدم هم وأطفالهم.

 إنّ توسيع بعض الشوارع، وإنشاء أرصفة مائلة لها، في بعض المناطق والأحياء التي تكثر فيها الاختناقات، يساهم في حل معظم المشاكل المرورية في العديد من شوارع المدينة ويضمن حركة مرور وسير آمنة وسليمة للمركبات والمشاة، ولجميع مستخدمي تلك الشوارع.