احذروها .. سمكة سامة

العدد: 
9098
التاريخ: 
الخميس, 26 نيسان, 2018
الكاتب: 
رندة حيدر

سمكة البالون هي أحد أنواع الأسماك السامة ولها عدة أسماء محلية، كسمكة الضفدع، وسمكة البخاخ، وسمكة الفقاعة، ووسادة البحر، استمد الصيادون تلك المُسميّات بناء على حجمها وشكلها والطريقة التي تلجأ بها لحماية نفسها من أي هجوم عدوانيّ عليها سواء من مفترسات البحر أو من صيد الإنسان.
تتراوح شدة سميتها وخطورتها بين القاتلة بسبب التغذية على لحومها، أو الإصابة بأشواكها أو إبرها السامة وقتل تسبب في بعض الحالات الوفاة.
في شكوى وردت الى صفحتنا أكدت لجوء بعض الباعة في ساحة السمك باللاذقية إلى بيعها علناً في المحلات تحت اسم سمك زبيدي وهو أمر خطير، قد يؤدي إلى تعريض حياة المستهلك للخطر في حال تم تلوث لحم هذه السمكة بسمها القاتل فأين الرقابة على سلامة غذاء المواطن.

 

شكاوي التموين .. ما في حدا
أكد عديد المواطنين عدم حصولهم على أي رد من الرقم  المسؤول عن شكاوى التموين والذي من المفترض تلقيه لهذه الشكاوى بأي وقت كان، ووصل الأمر إلى الأرقام السداسية لمديرية التموين فأعلنت انضمامها لفريق التجاهل غير المبرر وكأنها تعلن ضمنيّاً أنها ليست موضوعة بالخدمة.

 

والـ 160 على البركة
نتصل على الرقم 160 لمعرفة ما يترتب علينا من دفع مقابل خدمة الهاتف، يرد المجيب الآلي: باللغة العربية اضغط على الرقم واحد، لمعرفة فاتورة رقم الهاتف المتصل منه اضغط على الرقم واحد، وننفذ ما يطلبه بدقة وفي معظم الأحيان يكون جوابه النهائي: نأسف، إن الرقم الذي أدخلته غير صحيح . . يا أخي الآلي، نحن نتصل من رقم ولا ندخله . . قال آلي قال!
 

 

الفئة: