أقلام شابة ... خاطرة الحبِّ ..

العدد: 
9096
التاريخ: 
الثلاثاء, 24 نيسان, 2018
الكاتب: 
علي قزق

.هو الظل ّالخفيّ الذي يظلّل ُحياتنا . . هو أن تزدحمَ حياتُنا بكلّ تفاصيلها بشخص ٍما !
هو أن نمتلئ وعيا ًوإحساسا ًوتفكيراً وذاكرة ًبمن نحبّ أن نشهقَ انخطافا ًعندَ رؤيته، أن نتشتّت َنبضاً عند سماعِ صوته ِ الحبّ . .
هو الدافعُ الذي يدفعنا بشغفٍ نحو الحياة، وهو الشعورُ اللطيفُ الذي يلامسُ أطراف َروحنا، فيمنحنا الطمأنينة َوالسعادة َوالإرادة . . هو أن نحب َّ كل شيء ٍمن أجل شيء واحد . . أن نحبّ شيئاً واحداً من أجل كلّ شيء . .! هو أن تُختصرَ كلُّ أشيائنا الجميلة ِباسم من نحبّ ،فنحسُّها تنبضُ بالحياة والتجدد على الدوام . . الحبّ . . تعلّق ٌ. . إدمانٌ . . إبحارٌ . . رحلة ٌ. . انخطافٌ . . إيقاع ٌ. . امتزاج ٌ. . ثقة ٌ . . سعادة ٌ. . أمان . .! هو أن يصبح َلنا توقيت ٌخاصّ . . وذوق خاص . . ومزاجُ خاص . . وأحلام ٌخاصة . . ولغة ٌخاصة . . وطبيعة ٌخاصة . . وموسيقا خاصة . . وأفكار خاصة . . مرهونة برائحة من نحبّ ! الحبّ يقيم ُبداخلنا . . يقيم في كلّ مكان . . على الجدران والنوافذ والمقاعد وبين أوراق دفاترنا . . على الطرقات وأوراق الشجر ..على حبات المطر في ضوء القمر . . في الشفق في الأفق . . على وجهِ الصباح والمساء ..على وجوه النّاس وضحكات ِالأطفال . . !  
لا يمكن ُ أن نرى الحب ّأو نحسّه ُاو نعيشه ُإلا إذا تعلمنا الإيمانَ والخير َوالرحمة َوالصدقَ والكرم َوالشجاعة َوالإخلاص . .