سارقون ومنتحلو صفة أمنيـّة في أيدي فرع الأمن الجنائي في اللاذقية

العدد: 
9095
التاريخ: 
الاثنين, 23 نيسان, 2018
الكاتب: 
سوريا عبدو

ألقت عناصر فرع الأمن الجنائي القبض على المدعوين (ك .د) (ب. أ) لإقدامهما على  انتحال صفة أمنية وابتزاز بعض الأشخاص وسرقة منازل ومحلات  تجارية وبإحضارهما إلى مركز الفرع والتحقيق معهما اعترفا بالآتي:
 - ابتزاز شاب وفتاة كانا جالسين على شاطىء البحر ليلاً وانتحالهما صفة أمنية وابتزازهما بمبلغ 20 ألف ل0س . زاعمين أنهما عنصري أمن وتهديدهما بإحضارهما إلى الفرع .
 - ادعائهما بأنهما عنصري أمن أمام فتاة وشاب كانا يجلسان في حديقة ليلاً وتخليصها مبلغ 7 آلاف ل0س.
 - ابتزاز امرأة زوجها موجود في السجن المدني بتهمة تعاطي الحشيش، وادعائهما أنهما يستطيعان إخراجه من السجن، أخذا منها مبلغ 100 ألف ل0س.
 - إقدامهما على ابتزاز فتاة كانت تسير بالشارع العام وادعيا بإنهما عنصرا أمن وأنها مطلوبة للشرطة فأقامت بإعطائهما جوالها بدون خط، والدخول إلى منزل بشارع 8 آذار والسطو على بعض محتوياته أثناء تغيب أصحابه عنه ، قدرت المسروقات ب مليون ليرة سورية، الدخول إلى منزل بداخله رجل طاعن بالسن وزوجته في محلة منطقة الحرش وادعائهما بضرورة تفتيش  المنزل  وقاما بسرقة مصاغ ذهبي يقدر ب  مليون ل0س، .والدخول إلى محل بحي الفاروس معد لبيع المفروشات وسرقة شاشة تلفزيون  ومبلغ مالي قدره / 200 ألف ل0س  و3 فازات غالية الثمن وخلع وكسر باب منزل بمنطقة الرمل الجنوبي أثناء تغيب أصحابه عنه  وسرقة 5 اسطوانات غاز وشاشة تلفزيون  / وعدة مولينكس / ومبلغ 70 ألف ل0س، وابتزاز شاب بحجة تأجيله من خدمة العلم مبلغ 100 ألف ل0س، وابتزاز فتاة بحجة توظيفها في مديرية التربية بمبلغ 150 ألف ل0س وابتزاز امرأة بحجة توظيفها بمؤسسة التبغ بمبلغ 75 ألف ل0س، وابتزاز شاب بحجة حصوله على شهادة سواقة بدون أن يذهب إلى الفحص بمبلغ 75 ألف ل0س ضبطت أقوالهما وقدما الى القضاء ،
* وألقت عناصر أحد أقسام الشرطة القبض على المدعو ( ي . م) لإقدامه ليلاً على خلع باب براكة من أجل سرقة محتوياتها من دخان وما شابه ذلك  تم إحضاره إلى القسم  واعترف بما نسب إليه .
 * وألقت أحد أقسام الشرطة القبض على المدعوة (م . ل) لتواريها عن منزل أهلها منذ مدة شهر تقريباً وادعاء أهلها عليها وبالتحقيق معها اعترفت بأنها كانت لدى المدعو ( م . م) لاتفاقهما على الزواج  ضبطت أقوالها  وقدمت الى القضاء.
* وألقت عناصر أحد أقسام الشرطة باللاذقية القبض على المدعو ( س. د) لإقدامه على سرقة كبل كهربائي في محلة الرمل الجنوبي ، وبيعه كمادة نحاسية ويبلغ طوله 70 متراً ضبطت أقواله، وقدم إلى القضاء.
احتيال لشراء شهادات
* وألقت عناصر الشرطة القبض على المدعوة (ر.ك) لإقدامها على الاحتيال على عدة شابات بتأمين شهادات لهن حيث أخذت من كل واحدة مبلغ 20 ألف ل0س  وهن 6 شابات ضبطت أقوالها وقدمت إلى القضاء.
- وألقت عناصر الشركة القبض على المدعوين ( أ . م) و( ح .ج) لإقدامهما  على المشاجرة مع المدعو ( ج .أ) عمره حوالي 14 عاماً وتخليصه دراجته الهوائية بعد ضربة على وجهه ورأسه ضبطت أقوالهما وقدما إلى القضاء.
شتم وصراخ
 * وألقت عناصر الشرطة القبض على المدعوين (ح.ح) و( ع .ح) لإقدامهما على السكر العلني ليلاً وقيامهما بسب وشتم وصراخ في الشارع العام  ضبطت أقوالهما وقدما إلى القضاء.
* وألقت عناصر الشرطة القبض على المدعوين ( س. ك) و(م. م) لإقدامهما على سرقة مولدات ماء من مداخل الأبنية ليلاً وخاصة في أطراف المدينة و وبإحضارهما إلى مركز القسم والتحقيق معهما اعترفا بإقدامهما على سرقة أكثر من 17 مولدة ماء ، ضبطت أقوالهما ،وقدما إلى القضاء.
 انتهاك حرمة منزل
* وألقت عناصر الشرطة القبض على منتهكي حرمة منازل طالبات جامعيات. في حي الزقزقانية منطقة الزيتون . ومحاولتهم السرقة والاعتداء على الطالبات بعد مراقبتهم من قبل عناصر الشرطة  وبالتعاون مع اهالي الحي ومختارها ضبطت أقوالهم وقدموا إلى القضاء .
 وفي مشتى الحلو التابعة لمنطقة طرطوس  عثر على زوج وزوجته / مقتولين / الزوجة مقتولة عن طريق الشنق ، والزوج عن طريق طلق ناري ، حضرت هيئتا الكشف الطبي والقضائي، ومازال البحث مستمراً عن الفاعلين .
مفقود ميت
 وفي  اللاذقية  وأثناء عمل الشاب ( محمد زملوط) في محله/ والذي كان يستخدم صاروخ حديد / وجد ميتاً / بسبب اختلال توازنه أثناء استعماله الصاروخ / ما أدى لضربة به  على قدمه وبطنه ووفاته على الفور .