سبحة الاعترافات توقع بتجار مخدرات من أصحاب السوابق في اللاذقية

العدد: 
9095
التاريخ: 
الاثنين, 23 نيسان, 2018
الكاتب: 
سوريا عبدو

بناء على توجيهات السيد اللواء قائد شرطة المحافظة، بملاحقة المطلوبين والمشبوهين وأرباب السوابق في جرائم تعاطي وترويج المخدرات ، وجه السيد العميد رئيس فرع مكافحة المخدرات دورية للبحث عن هؤلاء وبنتيجة التحري ألقت دورية من الفرع القبض على المدعو(س0حـ) وبتفتيش ملابسه عثر بحوزته على جوال نوع نوكيا تم مصادرته، وبإحضار المذكور إلى الفرع والتحقيق معه اعترف بإقدامه على تعاطي وترويج الحشيش المخدر، وأنه يقوم بترويج هذه المادة لصالح شخص يدعى(أبو0ع) وفي مركز الفرع طلب أحد العناصر من المقبوض عليه، الاتصال بالمدعو(أبو.ع) على هاتفه الجوال، وقام المقبوض عليه بالاتصال بالمذكور وقام بالرد عليه وطلب منه المقبوض عليه أن يبيعه كمية من مادة الحشيش المخدر، فوافق الآخر على ذلك وطلب منه أن يلتقيان في مكان ما تم تحديده، وتحركت الدورية إلى المكان المتفق عليه برفقة المقبوض عليه، وبنصب الكمين اللازم تم إلقاء القبض عليه وعثر معه على كميتين من مادة الحشيش المخدر معدة للبيع، تم اصطحاب المذكور بنفس اللحظة إلى بيته وتفتيشه حيث عثر ضمن درج (الكمدينة) على كمية أيضاً من الحشيش المخدر وعلى حبوب دوائية مخدرة وعلى مبلغ مالي وقدره 169 ألف ل0س تم مصادرة كل ما ذكر، وإحضاره مع المقبوض عليه الأول إلى مركز الفرع.
وبالتحقيق مع المقبوض عليه الأول (س. حـ) اعترف بأنه يقوم بتعاطي الحشيش المخدر منذ سنة تقريباً برفقة شخص يدعى (أ. س) بعد أن أعطاه المذكور سيجارة حشيش وقام بتدخينها مقابل 4 آلاف ل0س، وقام هذا الشخص بتعريفه على المدعو (أبو.ع) الذي يقوم ببيع وترويج المخدرات وعرف ضمن الفرع أنه يدعى ( أ .حـ) الذي اعتاد على بيع قسم من أجل التعاطي الشخصي، وكذلك من أجل الترويج وبالتحقيق مع المقبوض عليه الثاني ( أبو .ع) والذي يدعى ( أ . ح) اعترف بما قاله ( س. ح) وأنه يقوم ببيع كل 25 غراماً من الحشيش المخدر بمبلغ 4 آلاف ل0س واعترف بأنه يقوم ببيع مادة الحشيش المخدر أيضاً للمدعو (ع. ش) تم نصب كمين للمدعو (ع. ش) وإلقاء القبض عليه في أحد شوارع اللاذقية وإحضاره إلى مركز الفرع وبالتحقيق معه اعترف بما نسب إليه واعترف (ع .ش) بأنه يقوم ببيع مادة الحشيش المخدر للمدعو (ع.و) أيضاً وتم نصب كمين له وألقي القبض عليه وأحضر إلى مركز الفرع واعترف بما نسب إليه ضبطت أقوال المقبوض عليهم وقدموا إلى القضاء ليقوم بقول كلمته.
وبمتابعة البحث والتحري من قبل فرع مكافحة المخدرات باللاذقية عن المطلوبين والمشبوهين ألقت دورية من الفرع القبض على المدعو (ع . ع) في مدينة جبلة، وبتفتيشه عثرت الدورية ضمن جيبه على قطعة من الحشيش المخدر وعلى دفتر سجائر ورق شام معدة للف الحشيش من أجل تعاطيه وبإحضاره إلى مركز الفرع باللاذقية والتحقيق معه اعترف بإقدامه على إخفاء كمية من مادة الحشيش أيضاً في منزله الكائن في مدينة جبلة، تم اصطحابه إلى منزله في جبلة وتفتيش منزله، وعثر في أحد غرف المنزل على كمية من مادة الحشيش تزن 500 غرام أخذت عينة منها لإرسالها للإدارة العامة بدمشق من أجل تحليلها وبإحضاره إلى مركز الفرع والتحقيق معه اعترف بما نسب إليه وقدم إلى القضاء.
وبالمتابعة المستمرة من قبل ضباط وعناصر فرع مكافحة المخدرات باللاذقية ألقت دورية من الفرع القبض على المدعو ( ع . ظ) لإقدامه على تعاطي وترويج المخدرات وعثر معه على كمية من مادة الحشيش المخدر وبإحضاره إلى مركز الفرع والتحقيق معه اعترف بأنه يقوم بشراء هذه المادة من المدعو (ع .ع) وطلب منه أحد العناصر الاتصال بالمذكور وطلب كمية من مادة الحشيش وبهذه الطريقة تم إلقاء القبض على المدعو (ع .ع ) وبتفتيشه عثر على حبوب دوائية مخدرة فقط، وبإحضاره إلى مركز الفرع والتحقيق معه اعترف بأنه يقوم بتعاطي وترويج مادة الحشيش المخدر وأنه يقوم بشرائها من شخص يدعى ( ي. ع) تم نصب الكمين اللازم له وألقي القبض عليه، وبإحضاره إلى مركز الفرع والتحقيق معه اعترف بما نسب إليه وباصطحابه إلى منزله وتفتيشه عثر على حبوب دوائية مخدرة تمت مصادرتها، واعترف المقبوض عليه (ع. ظ) بأنه يقوم بشراء هذه المادة أيضاً من المدعو (ب. ج) وبنصب الكمين اللازم تم إلقاء القبض على المذكور وعثر معه على كمية من مادة الحشيش المخدر وعلى حبوب دوائية مخدرة، وبالرجوع إلى أرشيفه عثر بحقه على نشرة شرطية صادرة عن جنايات اللاذقية تقضي  بمنع إقامته في محافظة اللاذقية لمدة عشر سنوات، وعثر بحقه على سوابق بجرم تعاطي وترويج المخدرات، وعثر بحق المقبوض عليه (ع .ع) على سوابق سرقة وتعاطي وترويج المخدرات وعلى إذاعة بحث لصالح قيادة شرطة اللاذقية، وعثر بحق الثالث ( ي .ع) على سابقة تعاطي مخدرات وعثر بحق المقبوض عليه (ب.ج) على نشرة شرطية تخلف عن خدمة العلم، وعلى سابقة ترويج وتعاطي المخدرات، ضبطت أقوال المقبوض عليهم، وقدموا جميعاً إلى القضاء.