عيادة الأطفال ....الكالسيوم

العدد: 
9088
التاريخ: 
الأربعاء, 11 نيسان, 2018

من أهم العادات الصحية الجيدة التي تساهم في الحفاظ على صحة العظام لفترات طويلة هو التغذية السليمة و الأنشطة الجسدية . فتناول الأغذية التي تساعد على الحفاظ على العظام يعني أن نتناول أغذية غنية بالكالسيوم وفيتامين د . فالأطفال يحصلون على فيتامين د من أشعة الشمس ( أو من أطعمة أخرى مثل صفار البيض أو الألبان المدعمة بفيتامين د ) ولكن لا يحصل العديد منهم على كميات مناسبة من الكالسيوم الذي يساعدهم في الوصول إلى ذروة الكثافة العظمية . وهويتواجد في العديد من الأغذية ولكن من أكثر مصادر الكالسيوم شيوعاً الحليب ومنتجاته. فشرب كوبين من الحليب يمد الجسم بـ 300 مليغرام من الكالسيوم وهو ما يمثل ثلث الكمية التي يوصي بها لصغار الأطفال كما أنه يمثل ربع الكمية التي يوصي بها للمراهقين بالإضافة إلى ذلك فإن الحليب يمد الجسم بمعادن أخرى وفيتامينات يحتاجها الجسم .

الفئة: