مناقشة المستجدات العلمية لأمراض القلب في المؤتمر العلمي الثالث في اللاذقية

العدد: 
9085
التاريخ: 
الجمعة, 6 نيسان, 2018
المصدر: 
سانا
اللاذقية

آخر المستجدات العلمية في مجال قصور القلب والجراحة الإكليلية والأمراض القلبية يناقشها المؤتمر العلمي الثالث لأمراض وجراحة القلب في منتجع أفاميا السياحي باللاذقية.

وأكد مدير مركز الباسل الدكتور أيهم شعبو أن المؤتمر الذي انطلقت فعالياته الخميس يأتي للتشارك في كل ما هو جديد في مجال أمراض القلب في سورية لافتاً إلى أن هذه الخدمة لم تتوقف على الرغم من كل التحديات والظروف الصعبة التي واجهتها.

وعرض المدير الطبي للمركز الدكتور غياث لدور حجم العمل الذي يقوم به المركز مقارنة بالإمكانات المتواضعة لديه حيث استقبل 8000 مريض خلال العام الماضي وأجرى 4230 قثطرة قلبية لافتاً إلى أن خدمات المخبر شهدت انخفاضاً ملحوظاً بسبب سياسة إعادة النظر في نوعية التحاليل المطلوبة للمريض وترشيدها مشيراً إلى أن النسبة المعالجة المجانية للمقبولين في المركز وصلت إلى حوالي 47 بالمئة من إجمالي خدمات المركز.

ويتضمن المؤتمر المقام بالتعاون بين الهيئة العامة لمشفى الباسل لأمراض وجراحة القلب ومديرية صحة اللاذقية والرابطة السورية لأمراض جراحة القلب عرض حالات تداخلية مع أنشطة عملية لحالات نوعية في المحافظة.

وأشار عدد من الحضور والاختصاصيين إلى أن عملية الاستشفاء والمعالجة القلبية تشهد تطورا ملحوظاً في اللاذقية من ناحية الخبرات المتوافرة والأطباء الشباب الواعدين في مجال جراحة القلب.

وأكد عدد من ممثلي الشركات الدوائية المشاركة في المعرض المقام على هامش المؤتمر أنها قامت بتصنيع زمر دوائية جديدة على الصناعة الدوائية السورية والتي كان يتم استيرادها بأثمان باهظة لتصبح في متناول المريض السوري وبأسعار مقبولة.