لا للعنف على النوع... نعم للدعم النفسي

العدد: 
9072
التاريخ: 
الأربعاء, 14 آذار, 2018

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة نظمت الجمعية السورية للتنمية الاجتماعية في مدينة بانياس بدعم من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين احتفالية خاصة، تضمنت معارض يدوية ونشاطات ترفيهية ورياضية، وذلك في مركز بيت الياسمين بالمدينة.

الفعالية التي امتدت نشاطاتها على مدى يومين تحت عنوان المساواة بين الرجل والمرأة، وحملت شعار (سورية مستمرة بنسائها)، دعي إليها عدد من الأزواج خضعوا لمسابقة تضمنت مجموعة من الأسئلة الموجهة لكلّ زوجين على حدة ومقارنة الأجوبة بهدف معرفة مدى التقارب بينهما بعد أن قاما بالتعريف عن نفسيهما. وذكر كل منهما الصفات الإيجابية لشريك حياته إضافة إلى عرض فيديو عن المساواة بين الجنسين وقام كل زوج بتقديم باقة من الأزهار هدية لزوجته في يوم عيدها.

مرجعية ملف العنف القائم على النوع الاجتماعي في الجمعية السورية للتنمية الاجتماعية في بانياس، دعاء طه باشا أشارت إلى أن الفعالية تأتي ضمن النشاطات الهادفة التي تنفذها الجمعية للوصول إلى مختلف فئات المجتمع وتقديم الدعم النفسي والمعنوي والمادي لها موضحة أن الفعالية تضمنت أيضاً يوماً مفتوحاً للاحتفال بإنجازات المرأة من خلال نشاط حمل اسم (صورة وقصة)، حيث تم عرض مجموعة من الصور لسيدات متميزات كانت لهن قصص نجاح مختلفة على مستوى العالم ومنهن أوبرا وعهد التميمي ونوال السعداوي وغيرهن الكثير.

بدورها منسق قسم العنف القائم على النوع الاجتماعي في الجمعية، زينة بلال أوضحت ان الاحتفالية تضمنت معرضاً لمنتجات السيدات اللواتي خضعن لدورات تدريبية بالأعمال اليدوية في الجمعية، وجلسات نقاش مركزة ودعم نفسي لتمكينهن من تجاوز مختلف صعوبات الحياة لافتة إلى أن الفعالية اختتمت بمباراة كرة قدم لليافعين واليافعات بهدف التأكيد على قدرة المرأة المشاركة في مختلف النشاطات مهما كان نوعها.