شـرطي المرور ..

العدد: 
9072
التاريخ: 
الأربعاء, 14 آذار, 2018
الكاتب: 
بثينة منى

 دور شرطي المرور هو توفير الأمن والأمان للسائقين والسيطرة على الحركة المرورية على كافة الطرق والمفترقات وتقديم الخدمة الكاملة للحركة المرورية والإرشادات في كافة المجالات المرورية وملاحقة السائقين المخالفين لقانون السير، والسيطرة الكاملة داخل المدينة بتقديم النصائح لمصلحة العمل .
 ونحن لا ننكر الساعات الطويلة التي يقضيها شرطي المرور تحت أشعة الشمس الحارقة وبرودة الجو والأمطار، فوظيفته  من أسمى الوظائف التي تحافظ على أرواح المواطنين .
 ولكن لدينا شكوى مقدمة من سائقي الشاحنات الآليات العامة سرفيس - تكسي - بيك آب، بأن هناك بعض من عناصر المرور غير منتظمين في تطبيق قواعد السير، حيث اشتكى سائقو الشاحنات التي تخرج من المرفأ بأن هناك معاملات مسيئة من بعض العناصر ومخالفتهم بطريقة كيدية من دون أي سبب وغالباً ما يحدث ملاسنات بينهم بسبب استفزاز الشرطي للسائق ويتمّ توقيفه وسط الشارع أو الدوار غير مكترثين بالحركة المرورية .
 يقول أحد السائقين:
 لايتملكني أدنى انزعاج عندما يقوم شرطي المرور بضبط مخالفة تكون حقيقية على أرض الواقع لا أن تكون كيدية أو مفتعلة، حيث نحن سائقو الشاحنات نعاني من حركة مرورية سيئة من باب خروج شاحنات المرفأ باتجاه دوار القطار نتمنى من الجهات المعنية معالجة ذلك ومخالفتنا عندما نكون مخالفين واحترام مهنة السائق .