ثانوية المتفوقين في جبلة

العدد: 
9071
التاريخ: 
الثلاثاء, 13 آذار, 2018
الكاتب: 
محمود القاسم

احتفاءً بأعياد آذار - الذكرى الخامسة والخمسون لثورة آذار المجيدة - عيد المعلم - عيد الأم - يوم  اللغة العربية أقامت ثانوية المتفوقين في جبلة مهرجاناً حافلاً للغة العربية بحضور مدير التربية عمران أبو خليل والآنسة تهاني شليحة مدير التربية المساعد للتعليم الأساسي وفيصل حسنة رئيس المجمَّع التربوي وقد تضمنت الاحتفالية المميزة أنشطة عديدة أبرزها: دروس نموذجية لمدرّسي اللغة العربية تنفذ على مدى أسبوع كامل كما قدمت ثلة من طلاب وطالبات المدرسة مقاطع تمثيلية وشعرية من إعداد المدرسين  والطلبة إضافة لمعرض لوحات لها علاقة باللغة العربية وتستخدم في دروسها حيث أكدت الكلمات على أهمية اللغة العربية ودورها الرائد في حياة الأمة  العربية فهي عنوان وجود الأمة ولغة القرآن ولغة أهل الجنة وعروس اللغات يصل شذاها إلى السحاب ليمطر خيراً  على الأرض وتزهر ومن يخدم لغته يخدم وطنه وكيانه وأجداده .
               أنا درة رفع الإله مقامها حين                اصطفى حرفها لخير كتاب
 مدير تربية اللاذقية عمران أبو خليل: عبّر عن تقديره لمبادرة ثانوية متفوقي جبلة بقوله: تزاحمت المشاعر وتواردت الأفكار هل هي الذكرى الخامسة والخمسون لثورة الكادحين في سورية أم هو يوم اللغة العربية الأصيلة؟ جئت لأبارك لكم تفوقكم وأتبارك بعطر الطيب والبخور الذي عبقت به مدرستكم مدرسة التفوق والتميز .
تلا ذلك تكريم الطلاب الحائزين الدرجة الكاملة في امتحان الفصل الأول لمادة اللغة العربية وهم: الطالبة زهراء محمود - الطالب خضر يوسف - جانا سلطان- لين يوسف- ريم سعيد- هبة أحمد - رعد عجيب- عمار عمران - رشا محمد - ريما الراهب .
ثم سلمت بطاقة شكر للمدرّسة تهاني عجيب تقديراً لها على درسها النموذجي الذي قدمته بحضور الموجهة الأولى لمادة اللغة العربية في وزارة التربية سمر طعمه.
 

الفئة: