السالم وشريتح يدشنان مدرستي كفردبيل وصرنا و المركز الصحي في الدعتور

العدد: 
9070
التاريخ: 
الاثنين, 12 آذار, 2018
الكاتب: 
داليا حسن/ ت: هشام مرزوق
اللاذقية

دشن محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم وأمين فرع الحزب الدكتور محمد شريتح مدرسة كفردبيل للتعليم الثانوي في ريف مدينة  جبلة.
وتتألف المدرسة من 15 شعبة صفية وشعبة حاسب ومخبر بتكلفة بلغت 72 مليون ليرة، ونفذتها شركة المشاريع المائية (ريما)، كما دشن السالم وشريتح مدرسة صرنا في ريف الحفة، وتتألف المدرسة من 12 شعبة صفية، وغرفة حاسب ومخبر موزعة على ثلاثة طوابق بمساحة طابقية 285م2 وبقيمة حوالي 14 مليون ليرة سو رية.
وكما قام السالم وشريتح بتدشين بناء المركز الصحي في دعتور بسنادا، حيث تمّ البدء بإنشاء المركز منذ عام 2016، ويتألف المركز من طابقين بمساحة 300م2، ويقدم المركز خدماته لحوالي 35 ألف مواطن مع إمكانية تقديم الخدمة مستقبلاً لـ 50 ألف مواطن، وتشمل الخدمات التي يقدمها المركز كافة برامج الرعاية الصحية الأولية، ويتضمن عيادات: أطفال، صحة إنجابية، صحة للمسنين، أسنان، جرحى حرب، سكري، مخبر، صيدلية.
وسبق ذلك افتتاح معرض البيئة الذي تقيمه مديرية البيئة بمشاركة جمعيات وجهات حكومية (دائرة تنمية المرأة الريفية)، ومجموعات شبابية (مجموعة شغف)، يبدأ المعرض من 11- 15 من الشهر الجاري ويستمر لخمسة أيام، وتؤكد المعروضات أهمية الحفاظ على البيئة والتركيز على المواد الطبيعية، والاستفادة من المخلفات المنزلية إضافةً إلى تسليط الضوء على النساء اللواتي يعملن في هذا المجال، والترويج لمنتجاتهن وتسويقها بما يعود بالمنفعة المادية لهنّ، ويتضمن المعرض عرض لمنتجات الخيزران والفخار والنباتات العطرية والطبية، وتدوير المخلفات من الأقمشة والسيراميك، بالإضافة إلى أطباق القش، ومنتجات العطور والزيوت والمواد الطبيعية.
حضر التدشين: مدير التربية عمران أبو خليل مدير الخدمات الفنية م. وائل الجردي، مدير شركة ريما م. مهند معروف، وعضو المكتب التنفيذي م. مضر منصورة.