ردود رسمية

العدد: 
9068
التاريخ: 
الخميس, 8 آذار, 2018
* إشارة لما نشر في صحيفتكم بتاريخ 8/1/2017 عدد 9025 بعنوان: 
نورد رد مدير المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية فرع اللاذقية م مطيع سلهب فيما يتعلق: 
بخصوص توسيع طريق بانياس القديم وتجمع المياه على الجزء الممتد من المقص وحتى مفرق رأس العين، تم إعداد دراسة لتوسيع هذه الطريق سابقاً حوالي عام 1994 ولم تتمكن المؤسسة من التعاقد على تنفيذ هذه الدراسة، بسبب عدم التمكن من استملاك المواقع المطلوبة، ومؤخراً تم إبرام العقدين 23لعام2013 والعقد 12 لعام 2014 مع الشركة العامة للطرق والجسور- فرع اللاذقية بغرض توسيع الطريق، ومجدداً وبسبب الاستملاكات وكثرة العوائق الخدمية المطمورة والظاهرة لم تتمكن الشركة من تنفيذ أعمال لصالح مشروع تحسين طريق المطار من عقدة حميميم  وحتى مفرق بطرة.
بخصوص تجمع المياه: تعمل المؤسسة وبشكل دوري على تعزيل خنادق تصريف المياه ومداخل ومخارج العبارات، ولكن غالباً ما تكون هذه التعديات على هذه الخنادق وعلى المسيلات المائية هي السبب بتجمع المياه، وعدم استمرارية تصريف المياه، ونعمل بشكل دوري على متابعة خنادق التصريف والمسيلات المائية لضمان استمرارية تصريف المياه وتأمين السلامة المرورية.
 
 
 
* إشارة لما نشر في صحيفتكم بتاريخ 12/2/2018 عدد 9050 بعنوان: الوحدة عينكم وصوتكم / طفولة كادحة، نورد رد مدير الشؤون الاجتماعية والعمل باللاذقية بشار دندش فيما يتعلق: 
إن المديرية تقوم بجولات ميدانية من خلال عناصر مكتب مكافحة التسول، وتتخذ الإجراءات المناسبة لقمع ظاهرة التسول والتشرد، ولدى المديرية قوائم وضبوط شرطة أصولاً محدد فيها آليات العمل وأسماء بمن تم إعداد محاضر بحقهم.
 
 
 
* إشارة لما نشر في صحيفتكم بتاريخ 21/2/2018 عدد 9057 بعنوان: جبلة- سياحة من دون مقومات، نورد رد رئيس مجلس مدينة جبلة م. أحمد محمد معروف قناديل فيما يتعلق:
تتوفر في مدينة جبلة كافة المقومات التي تجعلها مدينة سياحية على المستوى المحلي والعربي والدولي، وهناك خطة مدروسة يعمل مجلس مدينة جبلة على تنفيذها بالتعاون مع المحافظة ووزارة الإدارة المحلية والبيئة ووزارة السياحة، لتوظيف هذه المقومات، بحيث ترتقي المدينة بما يتلاءم مع مكانتها، ويظهرها بالحلة الأبهى كمدينة سياحية، ومن ضمنها خطة للاستثمارات السياحية على الكورنيش البحري، واستثمارات في مجال المطاعم والفنادق والمنتزهات الشعبية والمشاريع التزيينية من إنارة وتأهيل وإنشاء حدائق ونصب تذكارية وتحف فنية وأسواق تجارية والخدمات المرافقة لها.
في مجال النظافة العامة يقوم العاملون في قسم الخدمات بمتابعة يومية لنظافة الشاطئ والكورنيش البحري، كما تتم متابعة الحدائق، ومنها حديقة السلطان إبراهيم، وذلك بالتعاون مع العاملين في قسم الحدائق، وتتم معالجة أي طارئ بشكل فوري وبالسرعة الممكنة.
إن مجلس مدينة جبلة لا يدخر جهداً في سبيل النهوض بالمدينة سياحياً وخدمياً، ويعمل بشكل دؤوب لتحقيق ذلك ضمن الإمكانيات المتوفرة.
نشكر جهود السادة الإعلاميين ومتابعاتهم الجادة 
 
 
* إشارة لما نشر في صحيفتكم بتاريخ 19/2/2018 عدد 9055 بعنوان: شاطئ جبلة هل يلقى الاهتمام؟، نورد رد رئيس مجلس مدينة جبلة م . أحمد محمد معروف قناديل فيما يتعلق: 
إن شاطئ مدينة جبلة كما شواطئ الساحل السوري الجميل في صلب اهتمام الجهات الحكومية، وغير خاف على مجلس مدينة جبلة النقاط التي أثيرت في المادة الصحفية المذكورة، ويتم العمل على معالجتها أولاً بأول، وهناك عمل دؤوب يقوم به العاملون في مجلس مدينة جبلة لإظهار شاطئ المدينة والكورنيش البحري بالحلة الأجمل والأبهى التي تليق بمدينة جبلة وتاريخها وأبنائها، سواء لجهة النظافة أو الاستثمارات السياحية والمرافق الخدمية والأعمال التزيينية من إنارة حدائق وغيرها، وكل ذلك ضمن خطة عمل متكاملة بالتعاون مع محافظة اللاذقية، ومديرية السياحة والعمل مستمر من قبل كوادر المجلس ضمن الإمكانيات المتوفرة وبخطط مدروسة.
نشكر جهود السادة الإعلاميين ومتابعاتهم الجادة.
 
الفئة: