العقاري يرفع سقف قرض السلع المعمرة إلى 500 ألف ليرة

العدد: 
9067
التاريخ: 
الأربعاء, 7 آذار, 2018
الكاتب: 
نسرين جزعة

كشف السيد باسل حسن مدير فرع تشرين للمصرف العقاري في اللاذقية أنّ إدارة المصرف، واستناداً إلى توصية اللجنة الاقتصادية بخصوص تمويل الإقراض للعاملين بالدولة الموطّنة أجورهم الشهرية لدى المصرف العقاري، قد رفعت سقف قرض السلع المعمرة «القروض الممنوحة عن طريق المؤسسة السورية للتجارة» إلى 500 ألف ليرة سورية بدلاً من 300 ألف ليرة وذلك وفق أنظمة التسليف المعتمدة لدى المصارف.
وتمّ ذلك بعد توقيع إدارة المصرف العقاري إتفاقية مع المؤسسة السورية للتجارة بتاريخ 15/2/2018، بسعيٍ منها لخدمة شريحة كبيرة من الموظفين الموطنة رواتبهم لدى المصرف والحصول على عدة سلع محلية الصنع من صالات المؤسسة.
ومن جهته أوضح باسل حسن أن فوائد هذا القرض قد خفضت من 13% إلى 11%، مع فتح سقف مدة القرض لتصبح 5 سنوات بدلاً من 3 سنوات، علماً أنه تمّ تأجيل العمل بشرط رصيد المكوث لطالبي القرض حتى تاريخ 31/12/2018، وذلك بناءً على قرار مصرف سورية المركزي (984/16/ص) بتاريخ 20/8/2018 ويأتي ذلك ضمن خطة البنك لتوفيق أوضاع المتعاملين الذين يواجهون صعوبات مع المصارف.
 وعند استفسارنا عن الشروط المطلوبة بالنسبة للكفلاء، بيّن السيد باسل أنه بالنسبة للمتعامل أو الكفيل فيجب أن يكونا مسجلين بالتأمينات الاجتماعية أو التأمين والمعاشات لمدة لا تقل عن سنة واحدة،وبما تنص عليه تعليمات المصرف التطبيقية ودون أي تعديل على باقي الشروط السابقة مثل ورقة تقديم الطلب وبيان عن راتب المقترض والكفيل بالإضافة إلى صور الهوية الشخصية.
 وختاماً أكد باسل أن أبواب المصرف العقاري مفتوحة لكافة المواطنين الراغبين بالاستفسار أو تقديم الأوراق أو القيام بأيّ عملية بنكية، والتي سيتم العمل بها بأقصى سرعة ممكنة.
 

الفئة: