المهندس السـّوريّ علاء الناجي يبتكر تطبيقاً مجانياً لتعلم الرسم

العدد: 
9052
التاريخ: 
الأربعاء, 14 شباط, 2018
الكاتب: 
الوحدة-لانا شعبان

كانا توءمين لا يفترقان فموهبته الفنية منذ الصغر أبت إلا أن ترافقه في دراسته العلمية، وظلت الاستحالة في اللوحة تغريه وتحرض لديه تحديات المحاولة والإبحار في عوالمها الغامضة.

      
 ولم يكتف بالمساحة البيضاء فكان البعد الثالث مساحة إضافية احترافية لالتقاء  الأبعاد وإنجاز رسومات تعجز العين أن تصدق إلا أن الـ 3D حقيقة هو الشاب السوري علاء الناجي المهندس الكيمائي بمرتبة الشرف، مواليد دمشق التقيناه وعبّر عن سعادته أن تكون له مساحة في جريدة الوحدة الساحلية وليتحدث لنا قائلاً: بدأت موهبتي الفنية بعمر 5 سنوات، وبتشجيع من الأساتذة والأهل ودأبت على تطويرها بالاطّلاع على المدارس الفنية كافة، وتأثرت بمدرسة ليوناردو دافنشي الفنية وتعمقت بالمدرسة الانطباعية خاصة لـ كلاود مونيه وتعلمت بشكل ذاتي واشتغلت وتوسعت آفاقي وبدأت بممارسة الرسم بكل أدواته (فحم- رصاص- ألوان- قهوة- حرق على الخشب).
 لأنال المركز الأول بالأولمبياد الثقافي في أبها ثلاث مرات متواصلة لأنتقل بعدها لمرحلة احتراف البعد الثالث ورسم اللوحات الثلاثية الأبعاد على الأرصفة وفي الشوارع والأماكن العامة.
 وكان أول منبر فني لي في جامعة عربية استلمت فيها رئيس نادي الفن التشكيلي والأنشطة الفنية وتطويرها إضافة للجنة الديكور المسرحي وتصميمها وتنفيذها ولأمنح جزءاً للموهوبين وأختصر لهم التعب الذي كنت قد مررت به.
كما عملت تطبيقاً للآيفون وأسميته hagi arT وموجود الآن على APP Store وهو تطبيق يختصر طريقاً طويلاً للراغبين بتعلم الرسم ودون أي مقابل مادي مازال حلمي مستمراً بالسير على طريق العالمية بريشتي وألواني .

 

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة