الشعب الحزبية تواصل عقد مؤتمراتها في طرطوس واللاذقية سباعي : فرصة لتبادل الأفكار عزوز : تطوير أساليب العمل

العدد: 
9051
التاريخ: 
الثلاثاء, 13 شباط, 2018
الكاتب: 
زينة هاشم اللاذقية - يوسف بالوش
طرطوس

التقى عضو القيادة القطرية الرفيق عمار السباعي رئيس مكتب الاقتصاد القطري وأمين الفرع في طرطوس الرفيق مهنا مهنا ومحافظ طرطوس المحامي صفوان أبو سعدى  في مؤتمر شعبة الشيخ بدر مع الفعاليات الاجتماعية والشعبية في المركز الثقافي بمنطقة الشيخ بدر .
وفي تصريحه للصحفيين أوضح الرفيق عمار السباعي أن هذا اللقاء بمثابة حوار مفتوح لتبادل الآراء والرؤى والأفكار والخروج  بكثير من التوصيات التي ستتم متابعتها ومعالجتها وفق الأصول مضيفاً أن اللجنة الوزارية المكلفة بتتبع المشاريع الخدمية بمحافظة طرطوس تقوم بعملها بشكل جدي وبوتيرة متصاعدة  للنهوض بالواقع الخدمي بالمحافظة بشكل عام، كما أكد أن الأولوية الآن لمحاربة الإرهاب ونحن منتصرون بقوة جيشنا الباسل وتضحياته  ودعم حلفائنا وصمود شعبنا.
بدوره تحدث الرفيق مهنا مهنا أمين فرع طرطوس لحزب البعث العربي الاشتراكي  عن تطور الواقع الخدمي بشكل كبير  في المحافظة وفي منطقة الشيخ بدر بشكل خاص من خلال المتابعة والتنسيق بين مختلف الجهات والجولات الحكومية الميدانية التي تقوم بها اللجنة الوزارية لمتابعة تنفيذ المشاريع التنموية لتحسين الواقع الخدمي والتنموي بالمحافظة.
وعرض السيد محافظ طرطوس المحامي صفوان أبو سعدى  جملة المشاريع بالمحافظة المنفذ منها وما هو قيد التنفيذ والاعتمادات المالية التي رصدت لها مبيناً أن منطقة الشيخ بدر حصلت على اعتمادات إضافية خلال الزيارة الأخيرة للوفد الحكومي  والتي بلغت /750/ مليون ليرة لدعم الوحدات الإدارية وأشار إلى الدعم الحكومي الكبير للمحافظة بتوجيهات من سيد الوطن مع إعطاء الأهمية للمشاريع الصغيرة والمتوسطة في التنمية الريفية وتحسين الواقع الزراعي بشقيه النباتي والحيواني، وفيما يخص الواقع التعليمي أكد المحافظ أن هناك عقد بقيمة /8/ مليارات ليرة سورية لبناء كلية الهندسة التقنية وعقد آخر بقيمة /9/ مليارات لبناء كلية الآداب ويتم العمل لافتتاح كليات جديدة وخاصة كلية البترول والحقوق  .
كما اعتبر أن هذه المشاريع الخدمية والتنموية ستنقل طرطوس نقلة نوعية إلى الأمام مؤكداً على إتمام مشروع البطاقة الذكية لضمان توزيع الخدمات بشكل عادل لجميع المواطنين ومكافحة الفساد وباعتبار أن البطاقة الذكية هي المقدمة  الأساسية للحكومة الذكية.
وركزت مداخلات الأهالي على تحسين شبكة الهاتف والطرق ومعالجة مشاكل الصرف الصحي وتخصيص أرض لبناء سكن خاص بذوي الشهداء والجرحى وسكن للمعلمين وإعادة تفعيل الاتحاد التعاوني السكني ورفع سقف القروض والاهتمام أكثر بقضايا جرحى الجيش ومتابعة وضعهم الصحي وإعطاء صلاحيات أوسع لمكتب الشهداء في المنطقة.
وأجاب السادة المديرون على تساؤلات الأهالي وقدموا عرضاً لما تم إنجازه في العام الماضي والخطط الموضوعة لهذا العام كل حسب صلاحياته.
* وفي اللاذقية
عقدت شعبة المنطقة الثانية مؤتمرها  في دار الأسد للثقافة باللاذقية وذلك بحضور الرفيق محمد شعبان عزوز عضو القيادة القطرية للحزب رئيس مكتب العمال والفلاحين القطري .الدكتور محمد شريتح أمين فرع اللاذقية لحزب البعث العربي الاشتراكي. اللواء إبراهيم خضر السالم محافظ اللاذقية. أميمة سعيد عضو لجنة الرقابة والتفتيش الحزبية. وأعضاء قيادة فرع الحزب ورؤساء المنظمات الشعبية وأعضاء مجلس الشعب والإدارات المعنية بالشأن الخدمي. وعرض أمين الشعبة  الرفيق غسان قبيلي لمضمون التقارير السنوية المقدمة وأشار إلى أهم القضايا التي تعمل قيادة الشعبة لتنفيذها وفي معرض حديثه أشاد عضو القيادة القطرية للحزب محمد شعبان عزوز ببطولة وبسالة جيشنا العقائدي والانتصارات المتلاحقة التي يحققها على كامل الجغرافية السورية وهو يسحق العصابات الإرهابية الوهابية التكفيرية لتطهير سورية من رجسهم البغيض وإعادة الأمن والأمان لسورية وشعبها  وتوقف عزوز عند الأهمية الكبرى التي تولدت عن  إسقاط الطائرة الصهيونية التي هدفت من خلالهاإسرائيل ارتكاب عدوان بحق سورية . فجائها الرد المناسب الذي ألحق بها الخيبة والذل .
ولفت عزوز إلى حجم التنمية التي شهدتها سورية بعد قيام الحركة التصحيحية بقيادة القائد المؤسس حافظ الأسد الذي مكنها من بناء نهضتها الشاملة وتحقيق أمنها الغذائي وتوفيرالأمن والآمان لشعبها .
و أكد عضو القيادة القطرية على إيلاء الجانب التنظيمي أهمية خاصة من خلال تطوير أساليب العمل الحزبي. لاسيما المسألة  التنظيمية ولفت إلى الرفاق أمناء الفرق الحزبية في متابعة تثبيت العضوية والإلتزام بعدم ترشيح أي رفيق لشغل أي مهمة إذا لم يكن قد ثبت عضويته. وتطرق عزوز بحديثه إلى مؤتمر سوتشي والنتائج الإيجابية التي تحققت لصالح سورية والعمل على إيقاف أتون الحرب والدمار الذي تتعرض له وأعرب عن أمله في الوصول إلى حل مناسب لصالح السوريين الذين التزموا الدفاع عن الوطن والحفاظ على مقومات وحدته الوطنية التي يوليها الحزب والسيد الرئيس بشار الأسد الأمين القطري للحزب كل الرعاية .
 بدوره الرفيق محمد شريتح أمين فرع اللاذقية كان قد أثنى على التقارير المقدمة من قيادة الشعبة ووجه جميع الرفاق إلى ضرورة الاهتمام بخدمة الأخوة المواطنين وعلى رأسهم أسر الشهداء والجرحى في سبيل الارتقاء للافضل بشأن الواقع الخدمي.
وأجاب الرفيق  اللواء ابراهيم خضر السالم محافظ اللاذقية  على جميع الأسئلة المطروحة وأكد التزامه مواصلة العمل بكل حرص على تنفيذ المهام الموكولة والارتقاء بالجانب الخدمي.
 وركزت المداخلات على المطالبة بضرورة  بناء مشفى على طريق كسب وإقامة منطقة صناعية حرفية وموضوع الاستملاك السياحي وتذليل الصعاب التي تواجه تسويق الحمضيات والاهتمام بالجانب التربوي وتخغيض أسعار مستلزمات الإنتاج وضبط الأسعار وغير ذلك من مداخلات ومقترحات طالت مختلف جوانب العمل.
واختتم المؤتمر برفع برقية عهد وولاء للسيد الرئيس بشار الأسد الأمين القطري للحزب .
كما عقدت شعبة جبلة الأولى مؤتمرها. وقدم أمين الشعبة الرفيق يوسف محفوض عرضاً موجزاً لمضمون التقارير المقدمة وقدمت مجموعة كبيرة من المداخلات التي تطرقت لجملة القضايا التنظيمية والخدمية والتموينية والشعبية وقدمت مجموعة التساؤلات  التي تمت الإجابة عليها.