محطات رياضية

العدد: 
9051
التاريخ: 
الثلاثاء, 13 شباط, 2018
الكاتب: 
متابعة : عفاف علي

- حقق منتخبنا للناشئين بكرة السلة فوزاً مثيراً على نظيره العراقي في إفتتاح مرحلة إياب بطولة غرب آسيا للناشئين بكرة السلة التي تقام في العاصمة الأردنية عمان وذلك بنتيجة (104 - 97) نقطة، بعد مباراة ماراتونية وقياسية في وقتها وتمديداتها حيث انتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل (72 - 72) نقطة، ليدخل الفريقان في التمديد الأول لمدة خمس دقائق ويتعادلا أيضاً بنهاية الوقت الإضافي (84 - 84) نقطة، ويدخل الفريقان بالتمديد الثاني ولكنه ينتهي أيضاً بالتعادل (94 - 94) نقطة ، ويضطر الفريقان للاحتكام إلى شوط إضافي ثالث.. وهنا رجحت الكفة السورية.
وسيلتقي منتخبنا اليوم نظيره الإيراني ويلعب مع المنتخب الأردني غداً ويواجه المنتخب اللبناني الخميس المقبل في آخر مبارياته.


يشار إلى أن نظام البطولة ينص على تأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في ختام الإياب إلى نهائيات آسيا.
يذكر أن منتخبنا حل ثالثاً في مرحلة الذهاب التي جرت في إيران في آب الماضي بعد فوزه على العراق 72-71 وعلى الأردن82-61 وخسارته أمام إيران 49-114 ولبنان 46-72.
- أكد لاعب فريق حطين أحمد حاج محمد إنه تعرض لظلم كبير في الموسم الحالي ولا يعرف أسباب ذلك.


وقال حاج محمد: قبل أيام فوجئت بقرار من مجلس إدارة النادي بإيقافي عن التدريب دون أي مبرر، في المواجهات الماضية كنت لا أشارك بحجة عدم الجاهزية أو بقرار من مدرب الفريق الذي احترمته.
وتابع: في مباراة الحرفيين يوم الجمعة الماضي لعبت أساسياً لأول مرة لمدة 60 دقيقة ولا يمكن الحكم على مستواي الفني خلالها حتى يتم إيقافي بحجة تراجع المستوى الفني ، مجلس الإدارة برر عقوبتي بطلب من فراس معسعس مدرب الفريق الذي أكد لي وللمقربين منه عدم تقدمه بأي طلب وهو ما أثار غضبي مجدداً.
وأكمل: حالياً أنا بعيد عن الفريق الذي أتمنى أن يتجاوز كبوته ، وأن يحقق فوزين على الجهاد وعلى تشرين في ديربي اللاذقية.
- حقق عدد من فرسان سورية نتائج متقدمة في بطولة الشارقة الدولية لقفز الحواجز التي اختتمت مؤخراً بعد ثلاثة ايام من المنافسة وسط مشاركة دولية كبيرة.
وأحرز الفارس السوري هشام غريب المركز الأول في مسابقة 125سم التي جرت على شوط سرعة ضمن منافسات اليوم الاول بعد أن أنهى مسلكها بزمن 19ر51 ثانية ونال المركز ذاته بفئة 130سم في مباراة النقاط في اليوم الثاني حيث كان مجموع نقاط المباراة الكامل 65 نقطة بزمن 84ر46 ثانية وأحرز أيضا المركز الرابع بزمن 83ر51 ثانية تلاه محمد أنس أبو كلام بزمن 65ر52 ثانية.

الفئة: