(5×16) معادلة الكرامة

العدد: 
9051
التاريخ: 
الثلاثاء, 13 شباط, 2018
الكاتب: 
ريم محمد جبيلي

فرحٌ شعبيٌ عارمٌ على امتداد الجغرافيا السورية أعاد إلينا أمجاد انتصارات تشرين المجيدة. حالة من الابتهاج والحماسة أحيت أفئدة السوريين مع الحدث الأعظم إسقاط طائرة إسرائيلية أمريكية الصنع من طراز -إف16- تشظت في سماء بلاد الشام الأبية. فعلى الرغم من الانتصارات والإنجازات المتلاحقة لبواسل جيشنا ونسوره إلا أن لهذا الخبر وقعه وصداه الخاص في نفوسنا، إذ لازال الكيان الإسرائيلي عدونا المغتصب والمعتدي.
خبر تمريغ أنفها في التراب وإسقاط القناع عن القناع وكسر أسطورتها وشوكتها التي (لاتقهر) يثلج قلوبنا ويطفئ نار آلام الحرب وأوجاعها، ويعود بذاكرتنا إلى أعراس الوطن واحتفالياته بأمجاد تشرين  الخالدة التي عاصرناها ولا نزال في مشهداً يختزل ذاكرة وطن.
 ولأننا شعبٌ مجبول على الحبّ والفرح والابتسامة بالفطرة، كان للخبر وقعه على صفحات التواصل الاجتماعي .. سخريةٌ عارمةٌ ومنشوراتٌ استهزائيةٌ ازدحمت بها الصفحات الشخصية والعامة، هزّت كيان العدو -إلكترونياً- إن صحّ التعبير.
 ليس هذا وحسب ،إنما لاحتفال النصر وجه آخر، مع توزيع الحلوى في الشوارع والأحياء السورية والعربية على حدّ سواء، مع شرفاء العرب الذين أحيوا الإنجاز كلّ على طريقته.. لافتات وصور ملأت شوارع الجنوب اللبناني في مواجهة الحدود مع العدو، وأطباق الحلوى الشامية وزعت في فلسطين، ورايات النصر خفقت في الأردن ومصر.
نعم إنها الوحدة العربية توقظها سورية من جديد، لم لا؟ طالما أن الحسّ العروبي الوحدوي متأصّل في عروق الشرفاء والأوفياء من الأشقاء العرب.
تخيلوا أن إسقاط طائرة واحدة كفيلٌ بأن يهز عرش الكيان، وهو لابد (أوهن من بيت العنكبوت)، ودفعت بالآلاف إلى الملاجئ، وشلت حركة الطيران مع إغلاق المطارات، وأخلت الشوارع من مركباتها، ودوّت صافرات الإنذار من أقصى الشمال إلى الجنوب... كل هذا وبعد، فما بالكم لو أن إرهاب السنوات السبع كان فوق رؤوسهم.... لاشك زالت وأبيدت إسرائيل المزعومة، عن بكرة أبيها، مع تغير قوانين ومعادلات الفيزياء والرياضيات، إذ أوجد أبطالنا معادلة جديدة: 5×16، عجزت قوانين الكون عن فك شيفراتها وغيرت قواعد الاشتباك.
 بوركت السواعد، وتقدست الجباه.. برّاً وبحراً وجوّاً... جيشنا عزّنا..
 صانع كرامتنا، وخير من صان أمانات العرض والوجود وحفظها... تحية لكم من قلب كل سوري نابض بعشق الوطن.
 

الفئة: 

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة