إصـــــــدارات حديثة

العدد: 
9049
التاريخ: 
الأحد, 11 شباط, 2018
الكاتب: 
ريم محمد جبيلي

صدر حديثاً عن الهيئة كتاب (وقائع الندوة الثقافية.. بدوي الجبل سيف الشعر العربي الحديث)، إعداد وتوثيق: د. إسماعيل مروة، نزيه الخوري.
يقول المؤلف في تعريف الكتاب على الغلاف : بدوي الجبل، محمد سليمان الأحمد قامة شعرية وسورية وإنسانية نادرة، فنحن أمام شاعر متفوق بلغ الغاية في الشعر ومكانته وصوره وأغراضه.
ويدلنا على مكانة البدوي الشخص والشاعر أنه ما من شاعر اتفق الناس على تفوقه كما اتفقوا عليه، وكمّ الشهادات التي قيلت فيه في حياته، وبعد رحيله وعن مختلف الاتجاهات والمذاهب تدل على مكانته التي لايمكن النيل منها، وعلى شعره وشاعريته.
يقع الكتاب في 240 صفحة من القطع الكبير .
كما صدر حديثاً عن الهيئة العامة السورية للكتاب وضمن سلسلة «أدب الخيال العلمي» مجموعة قصص (ثقل الموتى)، ترجمة: جوليا مرشد، يقول المؤلف في تعريف الكتاب هنا في منتصف القرية، متحلقين حول (عمود اللصوص) أجبروا والدها على الركوع. خالت ميلودي أن الأمور ستمر بسهولة أكثر بهذه الطريقة، ولكن كيف لها أن تعلم؟ فعلى قدر ما أسعفتها الذاكرة لم تتذكر حدوث شيء مثل هذا من قبل. فقط حوالي مرة كل عشر سنوات، كما أخبرتها جدتها. ذلك تقريباً هو الزمن الذي يستغرقه الشخص كي ينسى. أن ينسى الدرس الذي يستوجب على سكان القرية بأجمعهم الخروج من منازلهم، ليشهدوا ما هي عقوبة النسيان، وما كانت تبدو عليه حقاً. من المحتم أن ينسى شخص ما في النهاية.. ولكن لماذا؟ لماذا توجب على والدها أن يكون ذلك الشخص؟
مجموعة قصص (ثقل الموتى)،  تقع في 161 صفحة من القطع المتوسط
 

الفئة: