أخبــار جامعيـــة

العدد: 
9046
التاريخ: 
الثلاثاء, 6 شباط, 2018

مركز تصحيح مؤتمت
افتتحت جامعة تشرين مركز تصحيح مؤتمت في مركز الباسل للحاسبات بالتزامن مع الدورة الامتحانية الأولى بهدف تصحيح أكبر عدد من الأوراق الامتحانية بسرعة ودقة عالية من خلال أجهزة تصحيح مؤتمت لكليات ومعاهد الجامعة في مكان واحد بإشراف كامل من مركز
الحاسب. واوضح رئيس المركز الدكتور ربيع حبيب أن التجربة هي الأولى على مستوى الجامعات السورية حيث بدأ المركز التعاون مع كليات ومعاهد الجامعة لتصحيح الأوراق الامتحانية من خلال 10 أجهزة تتم صيانتها بشكل دوري وكادر مؤهل من المركز لافتاً إلى أنه تم تصحيح أكثر من 25 مادة حتى الآن موزعة على كليات الجامعة وفق نسب المواد المؤتمتة في كل كلية .
تخريج طلاب الدفعة الاولى من الكلية التطبيقية بجامعة تشرين في اربع اختصاصات.
خرجت الكلية التطبيقية بجامعة تشرين الدفعة الأولى من طلابها في أربع اختصاصات من خريجي العام الدراسي 2016/2017 على أن يتم تخريج الدفعة الاولى في اختصاصين إضافيين العام المقبل. وأوضح عميد الكلية التطبيقية الدكتور جابر ديبة أن الخريجين توزعوا على اختصاصات /تقانات الاتصالات، التغذية الكهربائية للمنشآت الصناعية والمدن، التدفئة والتكييف والتبريد، ميكانيك المركبات/ لافتاً إلى أن العام المقبل سيشهد تخريج الدفعة الأولى من اختصاصي /التصنيع الميكانيكي، تقانات الحاسوب/.
قرارات دكتوراه
صدرت قرارات تسجيل أبحاث الطلاب التالية أسماؤهم في درجة الدكتوراه: رواد أحمد ديوب في قسم اللغة العربية اختصاص الدراسات اللغوية، هيثم علي الصديان قسم اللغة العربية اختصاص الدراسات الأدبية، ربى جمال سعود قسم الجغرافيا اختصاص جغرافية بشرية.
كما صدر قرار تسجيل بحث الطالب معاذ اسماعيل محمد في درجة الدكتوراه في الآداب قسم اللغة العربية اختصاص
الدراسات اللغوية.

 

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة