في نهائيات كأس آسيا تحت 23 عاماً اليوم منتخبنا الأولمبي يواجه نظيره الأسترالي

العدد: 
9028
التاريخ: 
الخميس, 11 كانون الثاني, 2018
الكاتب: 
عفاف علي

اليوم وعند الساعة العاشرة صباحاً بتوقيت دمشق، يلتقي منتخبنا الأولمبي بكرة القدم في مدينة كونشان الصينية نظيره الاسترالي في أولى مبارياته ضمن منافسات المجموعة الرابعة في نهائيات كأس آسيا للمنتخبات تحت 23 عاماً والتي تضم بجانبهما كلاً من منتخبي كوريا الجنوبية وفيتنام واللذين سيلتقيان في نفس اليوم .
منتخبنا استعد جيداً لهذه البطولة، وأقام العديد من المعسكرات الداخلية والخارجية سواء في أندونيسيا أو قطر وهو يعسكر منذ حوالي الأسبوعين في الصين، وخاض العديد من المباريات الودية خلال هذه المعسكرات وكان أبرزها مع المنتخب العراقي مرتين ومع منتخب أندونيسيا، وهذا ما ساهم بتطور مستواه تدريجياً .
المنتخب ومنذ وصوله إلى مدينة كونشان الصينية مكان إقامة منافسات المجموعة الرابعة، وهو يواصل تدريباته بشكل يومي استعداداً للقاء نظيره الاسترالي بإشراف المدرب حسين عفش الذي اعترف بصعوبة مجموعته حيث قال: إن المجموعة الرابعة هي الأقوى بين المجموعات الأخرى، وتابع: الظروف لم تساعدنا لإقامة مباريات ودية ذات مستوى عالٍ وعوضنا ذلك بزيادة الجرعات التدريبية واعتماد السرعة والتكتيك العالي للوصول إلى الجاهزية المطلوبة، وعن جاهزية اللاعبين، أكد عفش الوضع جيد واللاعبون بغاية الحماسة والتصميم، والصفوف مكتملة عدا غياب اللاعب محمد مرمور عن المباراة الأولى بسبب تراكم البطاقات الصفراء .
وكان من المقرر أن يجري منتخبنا مباراة ودية مع المنتخب الماليزي لكن تم إلغاؤها، وقال لاعبنا جهاد بسمار إن تراكم الثلوج وصعوبة الوصول إلى المدينة التي يتواجد بها المنتخب الماليزي حال دون إقامة المباراة، واصفاً القدوم المبكر إلى الصين بأنه عاد بالفائدة الكبيرة على المنتخب للتأقلم مع الأجواء الباردة .
وهو قد أكد أن جميع اللاعبين مصممون على تقديم أداء مشرف يليق بسمعة الكرة السورية، معتبراً أن المباراة الافتتاحية أمام استراليا ستكون مفتاح التأهل إلى الدور الثاني .


ودعا بسمار الجماهير السورية للوقوف خلف المنتخب لتحقيق نتيجة إيجابية للوصول إلى مراحل متقدمة في النهائيات لافتاً إلى أن هدف المنتخب هو إسعاد الجماهير ومتابعة ما بدأه المنتخب الأول في التألق في المحافل الدولية .
وتتألف بعثة منتخبنا من جمعة الراشد مديراً للمنتخب وموفق فتح الله إدارياً عاماً وحسين عفش مدرباً وعبد القادر الرفاعي وأنس صابوني مساعدين للمدرب وسالم بيطار مدرباً لحراس المرمى وجودت نحلاوي إدارياً ومحمد عباس منسقاً إعلامياً ومنصور الشحاف معالجاً فيزيائياً وأحمد شعبان مسؤول تجهيزات.
ومن اللاعبين: أحمد كنعان وخالد ابراهيم وطلال الحسين ومؤمن ناجي وخالد كردغلي ومحمد فارس أرناؤوط وجهاد بسمار وعبد الله جنيات وأحمد عليان ويوسف الحموي وزكريا حنان ومحمد مرمور وأحمد الأشقر وأحمد غلاب وحمزة محناية ومحمد عنز وزيد غرير وطارق هنداوي ومحمد رأفت مهتدي وشادي الحموي وعبد الرحمن بركات وأحمد الأحمد وعبد الهادي شلحة.
مجموعات البطولة
المجموعة الأولى: الصين، عمان، قطر، أوزبكستان
المجموعة الثانية: اليابان، كوريا الشمالية، تايلاند، فلسطين
المجموعة الثالثة: العراق، الأردن، السعودية، ماليزيا
المجموعة الرابعة: كوريا الجنوبية، أستراليا، سورية، فيتنام
والنتائج المسجلة لغاية كتابة هذه السطور
في المجموعة الأولى: فازت الصين البلد المضيف على عمان بثلاثة أهداف دون رد كما فازت قطر على أوزبكستان بهدف وحيد .
في المجموعة الثانية: فازت كوريا الشمالية على تايلاند بهدف وحيد
في المجموعة الثالثة: فازت العراق على ماليزيا بأربعة أهداف مقابل هدف.
 

الفئة: 

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة