الرياضات الخاصة تحدت الإعاقة الجسدية وحققت نتائج مشرفة

العدد: 
9027
التاريخ: 
الأربعاء, 10 كانون الثاني, 2018
الكاتب: 
علي زوباري

لاعبو الرياضات الخاصة في سورية بشكل عام وباللاذقية بشكل خاص تحدوا الإعاقة الجسدية وأحرزوا ميداليات على المستوى الدولي والعالمي وكانوا في بعض المحطات الرياضية العالمية سفراء حقيقيين للرياضة السورية وهذا يرجع بالمقام الأول للكوادر التي تقوم  على إدارة هذه اللعبة من خلال النشاطات التي تقوم بها على مدار العام متجاوزة كل الصعاب في تحقيق النتائج المشرفة لرياضتنا والرياضات الخاصة في اللاذقية لم تكن مجرد رقم بهذه الألعاب وإنما كانت محط أنظار الجميع حيث حصلت على مراكز متقدمة في بطولات الجمهورية وبكافة الألعاب التي شاركت بها العام الماضي 2017.
- القوة البدنية: أحرزت اللاذقية المركز الأول ببطولة الجمهورية بالرجال ونفس النتيجة بالشباب كل حسب تصنيفه.
- كرة الطاولة: مركز ثالث بالذكور وثاني بالإناث وجاء ترتيبها بالمركز الثاني.
- الريشة الطائرة: مركز أول رجال وثاني سيدات، وفي بطولة الجمهورية للأقزام حققت ريشة الطائرة فردي مركز أول+ ثان+ ثالث بالذكور والإناث.
- كرة القدم بالصم والبكم حققت اللاذقية المركز الأول.
- ألعاب القوى: حققت المركز الأول بالكرة الحديدية وأول بالقرص في بطولة الجمهورية للإناث فيما حققت بفئة الذكور ثاني بالكرة الحديدية وثاني بالقرص وثالث بالرمح.
ذهبيتين لنورا بدور بالقوة البدنية
وعلى الصعيد الخارجي: حصلت اللاعبة نورا بدور على ذهبية غرب آسيا للقوة البدنية في دبي وحققت بدور ذهبية بطولة فزاع لـ كأس العالم فيما حصل اللاعب زياد الدرون على برونزية غرب آسيا للقوة البدنية في دبي.
- السباحة: حصلت الرياضات الخاصة على المركز الأول والثاني والثالث كل حسب تصنيفه والأول بالترتيب العام.
- كرة الطائرة في وضعية الجلوس حصلت اللاذقية على المركز الثاني في بطولة الجمهورية وفي مقارنة بسيطة مع نتائج هذه اللعبة (الرياضات الخاصة) لعام 2016 تبين لنا أن الفارق بسيط جداً وهنا المقصود (القوة البدنية - الطاولة) فيما حققت المركز الثاني بكرة السلة (كراسي متحركة) في بطولة الجمهورية التي أقيمت في دمشق بالفترة من 6-7/10/2016.
كما تكررت النتيجة بكرة الطائرة من وضعية الجلوس للرجال والمركز الثاني كذلك هذا وكانت قد حققت الرياضات الخاصة باللاذقية بألعاب القوى المركز الثاني والثالث والرابع والخامس بالإناث ونفس النتيجة بالذكور لعام 2016 وبكرة القدم للصم والبكم بفئة الرجال وبمناسبة عيد الجيش كان قد فاز منتخب اللاذقية على منتخب ريف دمشق بالمباراة النهائية التي أقيمت في حمص.
كما أن نتائج السباحة لم تختلف عن عام 2017 حيث الأول وفق الترتيب العام أول + ثان + ثالث كل حسب تصنيفه بالرجال.
وبالريشة الطائرة بفئتي الإناث والذكور مركز أول وثان وثالث ورابع كل حسب تصنيفه والترتيب العام ثاني..
وباختصار سنذكر بعض أسماء الأبطال بالرياضات الخاصة من اللاذقية: نورا بدور - شادي سليمان - فهيمة عكلفي - داليا سليمان - عمار الشيخ أحمد - جهاد ريا - نبيل شلمص - كاسر حليمة - إبراهيم الحجي - زياد الدرون - محمد شحيدة - مجد شما - أشرف دالي - مراد مراد.
 

الفئة: