أكثر من 2 كيلو غرام من الحشيش المخدر يصادرها فرع مكافحة المخدرات باللاذقية

العدد: 
9025
التاريخ: 
الاثنين, 8 كانون الثاني, 2018
الكاتب: 
سورية عبدو

  بناء على توجيهات السيد اللواء قائد شرطة المحافظة، بملاحقة المطلوبين والمشبوهين وأرباب السوابق في الإقدام على الإجرام . وجه  السيد العميد علي العلي رئيس فرع مكافحة المخدرات باللاذقية دورية لمتابعة أرباب السوابق في جرائم تعاطي وترويج المخدرات، وبناء على معلومة وردت إلى الفرع بإقدام المدعو (م. ع. د) تولد 1971 اللاذقية على حيازة وتعاطي وترويج مادة الحشيش المخدر، وعليه تم مراقبة المذكور ونصب الكمين اللازم له، حيث ألقت الدورية القبض عليه بحي مشروع قنينص، وبتفتيشه عثر معه على كف من مادة الحشيش المخدر زنة 200 غرام صودرت منه، تم إحضاره إلى مركز الفرع وبالتحقيق الفوري معه، اعترف بإقدامه على حيازة مادة الحشيش المخدر، وإن مصدر هذه المادة المدعو(ط. ع) تولد 1984، وبناء على طلب من عناصر الفرع قام المقبوض عليه(م. د) بالاتصال بالمدعو (ط. ع) وطلب منه أن يؤمن له كمية من مادة الحشيش المخدر فوافق (ط) على ذلك ، وقاما بالاتفاق على مكان التسليم وهو مشروع قنينص قرب منزل المدعو(م. ع. د) عندها وبنصب الكمين اللازم من قبل الدورية، تمكنت من إلقاء القبض عليه ومصادرة كف من الحشيش المخدر منه زنة 197 غراماً وبمتابعة البحث والتحري بنفس الحي تمكنت الدورية من حجز السيارة التي كان يستخدمها المذكور (ط) والتي كانت مركونة بالقرب من مكان تواجده بإحدى الشوارع الفرعية، وبتحري السيارة، عثر بداخلها على كمية من مادة الحشيش المخدر وهي عبارة عن ثلاث كفوف من هذه المادة بلغ وزنها600 غراماً، وبالتحقيق المبدئي مع المقبوض عليه (ط. ع) اعترف أمام الدورية بأن هذه المادة عائدة له ، واعترف بإقدامه على بيع وتجارة المخدرات تم إحضار المقبوض عليهما مع الدراجة النارية المصادرة منه مع السيارة إلى مركز الفرع، ووضع المقبوض عليهما في نظارة الفرع، وبالكشف على الدراجة النارية تبين أنها بدون لوحات وبوزن مادة الحشيش  المصادرة من المقبوض عليهما بحضور لجنة من الفرع بلغت 1700 غراماً من الحشيش المخدر، أرسلت عينة إلى إدارة مكافحة المخدرات للتحليل ، وبتدقيق قيود الفرع، عثر بحق المقبوض عليه(م. ع . د) على إذاعة بحث لصالح قيادة شرطة اللاذقية بجرم  المخدرات، وعثر بحقه على نشرة شرطية صادرة عن جنايات اللاذقية (منع إقامة) لمدة 3 سنوات، وعثر بحقه على كتاب قيادة شرطة اللاذقية بجرم بيع وترويج المخدرات، وبالتوسيع بالتحقيق مع المقبوض عليهما، اعتراف (م. أ. ع) بأنه يقوم بشراء مادة الحشيش من شخص يدعى (م. خـ. س)
ومن التاجر (ع. س) ضبطت أقوال المقبوض عليهما، ومازال البحث جارياً عن التجار. وقدم  المقبوض عليهما إلى العدالة لتقول بهما كلمتها.
من جعبة الشرطة
 - ألقت عناصر فرع مكافحة المخدرات القبض على كل من (أ. و) (م. ع)(س. أ) لإقدامهم على تعاطي وترويج المخدرات، وبإحضارهم إلى مركز الفرع والتحقيق معهم اعترف المدعو (أ. و) بأنه من يقوم بشراء هذه المادة من شخص يدعى أبو خليل  من مدينة حمص ويقوم  بتقسيمها وبيعها لعدد من الأشخاص، وإنه يقوم بتعاطي مادة الحشيش برفقة (م. ع) (س. أ) والأشخاص الذين يقوم ببيعهم هذه المادة هم ( أ. و) (غ. ع) ( أ. س) (م. هـ) وبالتوسيع  بالتحقيق مع المقبوض عليه(أ. و) بأنه يقوم بإخفاء قطعة من الحشيش في درج خزانته في منزله، وعليه توجهت دورية من الفرع برفقة المقبوض عليه، وبدخولهم إلى منزله ، توجهت الدورية إلى غرفة النوم وبداخل درج الخزانة عثرت على قطعة من الحشيش تمت مصادرتها، وبمركز الفرع وبوجود لجنة تم وزن المادة وبلغت 400 غراماً وبالتوسع بالتحقيق مع المقبوض عليهم جميعاً اعترفوا بما نسب إليهم، وتم تقديمهم إلى القضاء.
- ألقت عناصر فرع المخدرات القبض على المدعو ( أحمد .ص) لإقدامه على التجول على صيدليات المحافظة ويقوم بطلب الحبوب المخدرة، وفي حال عدم إعطائه هذه الحبوب يقوم بإفتعال مشكلة ، وتهديد صاحب الصيدلية، وتم نصب الكمين اللازم له والقبض عليه وإحضاره  إلى فرع مكافحة المخدرات، وبالتحقيق معه اعترف بإقدامه على تعاطي الحبوب المخدرة من جميع  الأنواع، وإنه يحاول الحصول عليها من بعض الصيدليات وأنه يفشل أحياناً، مما يضطره إلى شرائها من المدعو( تيسير. د) ويقوم بتعاطيها ليل نهار، وبدلالته تم إلقاء القبض على المدعو (تيسير. د) والتحقيق معه، واعترف  بما نسب إليه، وتم تقديمهما إلى القضاء.
- تقدم المدعو (محمد. س) بمعروض إلى فرع الأمن الجنائي مفاده: تغييب ابنته البالغة من العمر 18 عاماً، منذ (10) أيام ورغم البحث عنها لم يعثر عليها، نظم ضبط بذلك.
- تقدم المدعو (سمير. و) بمعروض إلى أحد أقسام شرطة اللاذقية مفاده: تغيب والدته البالغة من العمر 72 عاماً وهي تعاني من مرض نفسي ورغم البحث عنها لم يعثرعليها، نظم ضبط بذلك.
- وتقدمت المدعوة (هدى. م) بمعروض إلى أحد أقسام الشرطة مفاده: تغيب مخدومتها المدعوة (ليز) عن بيتها وبحوزتها 100 ألف ل.س وقطع ذهبية مختلفة تقدر بـ500 ألف  ل.س ورغم البحث عنها لم تعثر عيلها، نظم ضبط بذلك.
 وتقدم المدعو (وليد. ل) بمعروض إلى أحد أقسام الشرطة مفاده: تغيب زوجته المدعوة (ربى) إلى جهة مجهولة بعد شجار حصل بينهما وبرفقتها طفلها البالغ من العمر سنتين ومصاغها الذهبي ومبلغ 200 ألف ل.س نظم ضبط بذلك.
- وتقدمت المدعوة (وصال. ر) من مدينة حلب وسكان اللاذقية بمعروض إلى أحد أقسام الشرطة مفاده: تغيب ولدها (حسين) البالغ من العمر 11 عاماً منذ عدة أيام ورغم البحث عنه لم تعثر عليه، نظم ضبط بذلك.
 - وتقدم  المدعو (عبد الرحيم. و) بمعروض إلى أحد أقسام الشرطة مفاده: تغيب والدته حلبية الاصل ومقيمة في منزله وعمرها 65 سنة وهي تعاني من أمراض عدة ورغم البحث عنها لم يعثر عليها، نظم ضبط بذلك.
- وتقدمت المدعوة (ابتسام. ش) بمعروض إلى أحد أقسام الشرطة بتغيب ابنتيها (سعاد وحسناء) منذ 10 أيام عن المنزل وتتوقع ذهابهما إلى مدينة حلب نظم ضبط بذلك.
- وتقدم المدعو (كمال. ع) بمعروض إلى أحد أقسام الشرطة مفاده: تغيب زوجته المدعوة (بهجت) وبحوزتها مصاغها الذهبي ورغم البحث عنها لم يعثر عليها. نظم ضبط بذلك.