شبيبـة البعــث ... متطوعون من أجل الوطن

العدد: 
9017
التاريخ: 
الثلاثاء, 19 كانون الأول, 2017
الكاتب: 
نبيل يوسف

أخذت كوادر منظّمة اتحاد شبيبة الثورة على عاتقها المضي قُدماً في مسيرة العمل التطوعي، لا يقتصر عملهم على أسبوع ، أو شهر فعلى مدار السنة يعمل متطوعو شبيبة اللاذقية بجدٍ وشغف تحت شعار «متطوعون من أجل الوطن» الشعار الذي ارتسمت حروفه نهجاً في سلوكهم اليومي . تفاصيل يومية وضعناها نصب أعيننا حاولنا من خلالها تقديم إمكانات شبيبية وجهود حثيثية ودائمة للوقوف إلى جانب أبناء الوطن .
« بنك الدم الافتراضي» الذي تبنته المنظمة كبرنامج عمل لبّى الحاجة للكميات المطلوبة من الدم في أي وقت ومن الزمر كافة، إضافة إلى حملات تطوعية ومبادرات شبابية يتم خلالها تحديد الأعداد الراغبة بالتطوع ومكان العمل ونوعه.
الإقبال والاستعداد الدائم للمشاركة تميّز واضح يُسجل في رصيد المتطوعين « فلا يوفر الرفاق والرفيقات في الروابط والوحدات الشبيبية أي جهد عندما يُطلب منهم التوجه إلى أقرب مركز للتبرع أو المركز المتنقل والغاية واحدة، تلبية الحاجة بالسرعة القصوى وبالكمية المطلوبة».وهي واحدة من سلسلة فعاليات وأنشطة تهدف إلى غرس روح المبادرة والتعاون  والإحساس بأهمية كون كلّ فرد في هذا المجتمع يملك التأثير الكافي ليكون مساهماً إيجابياً في بناء وطنه والدفاع عنه.
ونسعى في المنظمة من خلال الأنشطة والفعاليات التطوعية لاستثمار طاقات الشباب في هذه المرحلة، «مرحلة البناء وإعادة الإعمار»  وغرس حسّ المسؤولية وحب الوطن وتقديم كل ما بالإمكان للحفاظ على مرافقه العامة وإظهارها بالشكل الأجمل والأمثل.فمعظم الأنشطة المنفذة على مدار السنة هي مبادرات من الشباب في الروابط والفرق التطوعية، ونعمل دائماً على تسهيل العمل وتقديم كل ما يلزم لنجاحه، ضمن فريق عمل واحد إيماناً منّا أننا كشباب الأقدر على تغيير الواقع وتجميله، وحثِّ أقراننا على العمل في كل مجالات وميادين العمل التطوعي . معاً يداً بيد لدفع عجلة المجتمع بأيدي شبابه وشبيبته نحو الأفضل .

 

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة