من ملفات القضاء .. عاملت أهله بإحسان فقتلها

العدد: 
9016
التاريخ: 
الاثنين, 18 كانون الأول, 2017
الكاتب: 
س . ع

شهدت إحدى مناطق اللاذقية ، جريمة قتل بشعة، أنهى خلالها بائع بمحل دواجن حياة ربة منزل مسنة، والتي تعد صديقة والدته، حيث ذهب إليها وأثناء استضافتها له قام بمغافلتها والاعتداء عليها بالضرب ثم انقض عليها خنقاً حتى الموت، واعترف بارتكاب الجريمة نظراً لمروره بضائقة مالية، وعلمه بأنها ميسورة الحال عقب قيامها بمساعدة والديه مادياً، وهو ما دفعه لقتلها وسرقتها.
تفاصيل تلك الجريمة بدأت مع تلقي رجال قسم البحث الجنائي باللاذقية ، بلاغاً بوجود جثة شخص متوفٍ في أحد مناطق اللاذقية، وبالانتقال والفحص عثر على جثة (م) ح 83 سنة ربة منزل، مسجاة على ظهرها بغرفة النوم، وبها إصابات عبارة عن جروح بفروة الرأس ، وتم نقل الجثة لمشرحة المشفى.
ومن خلال تحريات فريق البحث الجنائي تم التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة س.ج 18 سنة، بائع بمحل طيور ودواجن، بجوار مسكن المجنى عليها، فتم إعداد الكمين اللازم له  وضبطه، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة وأقر بأنه نظراً لمروره بضائقة مالية وارتباط المجنى عليها بعلاقة صداقة بوالدته وترددها على منزلهم وعلمه بأنها ميسورة الحال لقيامها بمساعدة والديه مادياً، فاختمرت في ذهنه فكرة التخلص منها وسرقتها. حيث بات المتهم في سبيل ذلك يتردد على مسكنها عدة مرات وتصادف عدم تواجدها بالشقة ، وفى يوم من الأيام توجه في الساعة 10,30 صباحاً لمسكنها بدعوى زيارتها عاقداً العزم على التخلص منها وسرقة ما بحوزتها من مبالغ مالية ومقتنيات ثمينة، وعقب استضافتها له قام بمغافلتها وتعدى عليها بالضرب باستخدام طفاية سجائر من الصدف محدثاً إصابتها ثم قام بخنقها باستخدام إيشارب حتى تأكد من وفاتها. حيث اعترف المتهم أنه استولى على كمية من المصوغات الذهبية عبارة عن ، سلسلة ، حلق ، خواتم، و ثلاث هواتف نقالة، وقام باستبدال القميص الذى يرتديه والملوث بدماء المجنى عليها بتي شيرت عثر عليه بمكان الواقعة، وفر هارباً، عند ذلك اعترف بارتكابه الواقعة لصديقيه كلا من (م . أ)  18 سنة و (أ. ك) 18 سنة،  لمساعدته في تصريف المسروقات لقاء مبلغ مالي يحصلان عليه .
وعلى الفور تم إلقاء القبض عليهم ، وبمواجهتهما  بأقوال المتهم أيداها وتم بإرشادهما ضبط  كل المسروقات وأبرزها قميص خاص بالمتهم عليه آثار دماء المجنى عليها بمكان إخفائه ، وهاتف قام المتهم الثاني بالتصرف فيه ، والمصوغات الذهبية المستولى عليها حيث قام المتهم الأول بالتصرف فيها بالبيع بواسطة شقيقته والتي أقرت بعلمها بأنها من المغدورة، وبيعها لدى صاحب محل مصوغات ذهبية، و 2 هاتف محمول أرشد عنهما المتهم الأول بمسكنه، كما تم ضبط الأدوات المستخدمة في ارتكاب الواقعة «إيشارب، طفاية سجائر» .
نظم ضبط بأقوال الفاعلين وأحيلوا إلى القضاء لتقول العدالة كلمتها بهم، وما زالوا خلف القضبان  بانتظار الحكم عليهم.
 

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة