من جعبة الشرطة

العدد: 
9016
التاريخ: 
الاثنين, 18 كانون الأول, 2017
الكاتب: 
س . عبدو

ألقت عناصر فرع الأمن الجنائي القبض على مجموعة أشخاص يقومون بسرقة المنازل الآمنة، بعد معاينتها والتأكد من خلوها من أصحابها وبإحضارهم إلى مركز الفرع تبين أنهم (أ.و) (س.ق) (م.ح) (ت.خ) (ت.ي) وبالتحقيق معهم جميعاً اعترفوا بإقدامهم على:
خلع وكسر باب منزل بحي الطابيات، أثناء تغيب ذويه عنه، وسرقوا منه عدة كهربائية مولينكس وسجاد شامي عدد (2) و3 أطقم صحون فاخرة وخلاط كهربائي وعدد من زجاجات العطر الفرنسية، وعدة مكياج من غرفة النوم، ومكنسة كهربائية .
إقدامهم على الدخول إلى منزل بحي صليبة وسرقة بطارية كهربائية 220 فولط وشاشة تلفزيون 45 بوصة و 4 حرامات سعودية الصنع ومبلغ 150000 من درج خزانة في غرفة النوم، سرقة صوبيا غاز، سرقة عدة شراشف من غرفة النوم، سرقة خلاط كهربائي، إقدامهم على الدخول إلى منزل بحي بستان الصيداوي ليلاً وسرقة تلفزيون ودينمو لضخ المياه، وبطانية صوف.
دخولهم إلى منزل بحي الفاروس ليلاً، وسرقة شاشة تلفزيون 24 بوصة وسجادة عجمية، و7 حرامات، وعدة مطبخ، ودينمو لضخ المياه، ومبلغ 200 ألف ل.س.
محاولتهم سرقة محل لبيع المكياج قرب مشفى الرازي إلا أنهم لاذوا بالفرار أثناء قدوم دورية.
إقدامهم على الدخول إلى منزل على طريق الشاطئ الأزرق، وسرقة دراجة نارية وبيعها في إحدى القرى القريبة.
الدخول إلى منزل بحي عين أم إبراهيم وسرقة مبلغ50 ألف ليرة وسنسال ذهبي وخاتم وشراشف أسرة، ومجموعة مكياج.
إقدامهم على سرقة سيارة بيجو مركونة أمام أحد المنازل على طريق الشاطئ وبيعها بمبلغ 200 ألف ليرة.
إقدامهم على الدخول إلى محل لبيع الألبسة الرجالية وسرقة مبلغ 30000 من درج المحل بطريقة المغافلة.
إقدامهم على سرقة دراجة نارية مركونة أمام إحدى المزارع بحي دمسرخو، باعوها بـ 30 ألف ل.س.
الدخول إلى منزل بحي الرمل الجنوبي وسرقة 7 إسطوانات غاز وشاشة تلفزيون 24 بوصة وثريا كريستال، وحرام صوف، وطاحونة كهربائية.
إقدامهم على الدخول إلى محل معد لتصنيع الحلويات وسرقة هاتف أرضي و 3 إسطوانات غاز.
إقدامهم على الدخول إلى منزل بحي اسكنتوري وسرقة تلفزيون ملون عادي.
وألقت عناصر أحد أقسام الشرطة القبض على المدعو(ب.أ) لإقدامه على كسر وخلع باب محل بحي صليبة ومحاولة سرقة محتوياته إلا أن الدورية كانت له بالمرصاد.
وألقت عناصر أحد أقسام الشرطة القبض على المدعوة(م .أ) لإقدامها على الدخول إلى محلات بيع الألبسة ومحاولة نشل حقائب نسائية بطريقة المغافلة، وبإحضارها إلى مركز القسم اعترفت بإقدامها على عدة عمليات نشل وتواريها عن الأنظار.
وألقت عناصر أحد أقسام الشرطة القبض على المدعو(س.ي) لإقدامه على ضرب المدعو(و.ي) أثناء ملاسنة كلامية، وإسعاف (و.ي)إلى المشفى بسبب إغماءه.
وألقت عناصر فرع الأمن الجنائي القبض على المدعوة (م . د) لإقدامها على سب وشتم وضرب المدعوة(ل.ي) أثناء ملاسنة كلامية.
وألقت عناصر فرع مكافحة المخدرات باللاذقية القبض على المدعو(م . ش) لإقدامه على حيازة وبيع الحبوب المخدرة لعدد من الأشخاص، وبإحضاره إلى مركز الفرع والتحقيق معه اعترف بما نسب إليه.
وألقت عناصر فرع مكافحة المخدرات القبض على عدة أشخاص وهم (م . ي) (ص . ع)(و . أ) لإقدامهم على حيازة وترويج وتعاطي المخدرات، وبإحضارهم إلى مركز الفرع والتحقيق معهم اعترف (م . ي) بأنه هو من يقوم بشراء مادة الحشيش المخدر من شخص من مدينة حمص يدعى (محمود.و) ويحضرها إلى مدينة اللاذقية ويقوم بتوزيعها إلى قطع صغيرة ( نصف غرام) وبيعها إلى عدد من المتعاطين مقابل الربح المادي. نظم ضبط بذلك وقدموا إلى القضاء.
وألقت عناصر فرع مكافحة المخدرات القبض على المدعوة (ل.ج) لإقدامها على شراء حبوب مخدرة من عدة صيدليات بمدينة اللاذقية وإقدامها على بيعها في قرية بمنطقة الغاب، نظم ضبط بذلك وقدمت إلى القضاء.
وتقدم المدعو (و . ي) بمعروض إلى أحد أقسام الشرطة مفاده: تغيب والده عن المنزل وعمره 60 سنة وهو يعاني من مرض نفسي ورغم البحث عنه لم يعثر عليه، نظم ضبط بذلك.
وتقدمت المدعوة(ب . م) بمعروض إلى أحد أقسام الشرطة مفاده : تغيب مخدومتها المدعوة (هـ) وبحوزتها مبلغ مالي يقدر بـ مليون ليرة سورية وإسوارة  ذهبية، وتواريها عن الأنظار نظم ضبط بذلك.
وتقدم المدعو (ع . ع) بمعروض إلى أحد أقسام الشرطة مفاده: تغيب شقيقته المدعوة (أ) عن المنزل منذ مدة ورغم البحث عنها لم يعثر عليها نظم ضبط بذلك.
وتقدمت المدعوة(و.ت) بمعروض إلى أحد أقسام الشرطة مفاده: تغيب ابنها (ع) البالغ من العمر 17 عاماً عن المنزل إلى جهة مجهولة ورغم البحث عنه لم يعثر عليه نظم ضبط  بذلك.
وتقدمت المدعوة (ج . أ) بمعروض إلى فرع الأمن الجنائي مفاده: تغيب والدتها المدعوة (م) عمرها 72 سنة وهي تعاني من مرض نفسي ورغم البحث عنها لم تعثر عليها نظم ضبط بذلك.