75 طالباً وطالبة من المركز الوطني للمتميزين يشاركون في اختبار المناطق للأولمبياد العلمي السوري

العدد: 
8992
التاريخ: 
الاثنين, 13 تشرين الثاني, 2017
المصدر: 
الوحدة
الكاتب: 
نور حاتم

تقدّم 75 طالباً وطالبة في المركز الوطني للمتميزين ويكون بهذا العدد يشارك جميع طلاب المركز في هذا الاختبار في جميع اختصاصات الأولمبياد وهي:
رياضيات، فيزياء، كيمياء، معلوماتية، علم أحياء وقد أشار د. اسكندر منيف مدير المركز الوطني للمتميزين إلى أن الاختبار نُفِذ بالاختصاصات الخمس، وأن الفريق القديم درّب الفريق الجديد من الطلاب وضمن الخطط التدريسية، والخطة الإثرائية للطلاب كانت متقاربة مع المطلوب في المناهج العالمية للأولمبياد. نسب النجاح في اختبار المناطق غالباً تكون 100% لطلابنا في المركز ويشاركون سنوياً بنسب عالية عالمياً إذ حصدوا جوائز عالمية وشهادات تقدير وبرونزية وفضية في الرياضيات. وأكد يزن الكعدي رئيس قسم الامتحانات في المركز الوطني للمتميزين أنه تمّ توزيع الطلاب على القاعات بحسب المواد المقدمة:
رياضيات 34، فيزياء 13، معلوماتية 11، كيمياء 15، علوم 2
وقد تم استلام الأسئلة من هيئة التميز والإبداع – إدارة الأولمبياد العلمي وجُهزت القاعات بحيث تكون الأجواء مريحة.
يشار إلى أنه تقدم إلى الاختبار في محافظة اللاذقية والبالغ عددهم 2094 طالباً وطالبة من المجموع العام المتقدم للاختبار في القطر والبالغ عددهم 23817.
وفور انتهاء الاختبارات سيتم تصحيح أوراق الإجابات من قبل اللجان العلمية الفرعية في المحافظات، والخمسة الأوائل في كل مادة علمية يتأهلون لتمثيل فريق المنطقة بالمادة العلمية في تصفيات المرحلة الثالثة والتي تقام على مستوى المحافظة يوم 26/11/2017.

 

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة