لعنـــة الحرب

العدد: 
8970
التاريخ: 
الخميس, 12 تشرين الأول, 2017
الكاتب: 
نور نديم عمران

على الرغم من كون الشقاء رسم لي مذ كنت في رحم أمي ،فلقد تمتعت دوماً بحس الفكاهة والاستخفاف بعظائم المصائب لأخفف من عبئها.
كانت ولادتي  بعد أشهر من استشهاد والدي في حرب تشرين، هذه الولادة المتعسرة التي أوشكت أن تودي بحياة والدتي بسبب تدهور حالتها النفسية والصحية لترملها وهي صبية صغيرة في السادسة عشرة من عمرها.
كبرت ونشأت في حضن هذه القديسة التي أفنت كل لحظة من عمرها الشقي أيضاً لتحسن تنشئتي.. كبرت على أنشودة  (لعن الله بني صهيون فهم سبب مانحن فيه)..
تخلت أسرة والدي عنا فالأوضاع الاقتصادية بعد الحرب لم تسمح لأحد بمساعدة غيره وهذا طبعاً بسبب بني صهيون لعنة الله عليهم، فهم من جرونا إلى هذه الويلات...  حتى أخوالي لم يتمكنوا من دعم أختهم الأرملة ووحيدها لأنهم تركوا البلد وهاجروا...
(آخ من بني صهيون ...هجروا شبابنا وقتلوا من بقي منهم ..)
أمضت أمي سنواتها بالتنقل من عمل لآخر ومن غرفة مستأجرة إلى أخرى.. كانت تتحمل صنوف الضيق وألوانها وهي صامدة تمني نفسها بيوم الثأر..(سيأتي يوم وتزول دولة اسرائيل التي تسببت لنا بكل هذا البلاء)...
حتى رسوبي في الصف التاسع كان بسبب الصهاينة حيث أنني ولد يتيم فقير حرموني من والدي ولم أحصل على  حقي من محبته ومتابعته واهتمامه..
وعندما فشلت في الحصول على الشهادة الثانوية من المرة الأولى كانوا هم السبب أيضاً فوالدتي لا تملك المال للدروس الخاصة ولو عاش أبي لتعاونا معاً.
أما سوء اختيار شريكة حياتي أنا الضابط الوسيم  الذي ينتظرني مستقبل واعد   كما ترى أمي فحتماً سببه اسرائيل  لأن الأب هو خير موجه لابنه في هذه المرحلة بل  الوحيد الذي يردعه عن الخطأ. 
لذا صارت إجازاتي الكئيبة تمضي في التوفيق بين والدتي الحنون وزوجتي الطيبة، وفي كثير من الأحيان أفشل وتنتهي إجازتي وأنا أكرر على مسمع زوجتي أن أمي امرأة شقيت في حياتها لأجلي وطاعتها واجبة، وأتوسل حماتها لتقتنع بأن من حق الكنة  الاستقلالية  وتربية أولادنا بما تراه مناسباً.
وأعود إلى قطعتي العسكرية وأنا ألعن بني صهيون الذين تسببوا ببؤسي فلولاهم لعاش والدي وأنجبت والدتي أبناء غيري يشغلونها بمشاكلهم وهمومهم، فأحظى ببعض الهدوء والسلام مع أسرتي  في إجازاتي القصيرة والقليلة.
 

 

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة