تأهب الزوجة للطوارىء والتكيف مع الظروف

العدد: 
8969
التاريخ: 
الأربعاء, 11 تشرين الأول, 2017
الكاتب: 
بدر علي ناصر

 كثيرات هنّ النساء اللواتي يحسبن أن المسؤولية بكلتيها ملقاة على عاتق  الرجل! وتنسى بعضهن أن الأمر يتطلب أحياناً مجهود اثنين لانتراع الأمر من عسر إلى يسر والعودة به إلى المكان الصالح المفيد أي ليصبح الأمر في طريقه السوي السهل الميسّر!!
 فقد يكون عمل  الرجل في مطبعة وتتوالى عليه الظروف بزحام من الأعمال وقد يكون من هذه الأعمال  ما يتطلب السرعة لإنفاذها، لا يمنع  الزوجة من مساعدة الزوج في إنجاز العمل بقدر ما تستطيع .
 وقد يكون تاجر عليه ضبط حساب تجاراته كذلك يتطلب الأمر مساعدة الزوجة زوجها  التجارة امر يقلق الزوج في نفسه وفكره وطول ضبط التكاليف وتصنيف المواد وكثرة تواردها بأحجام  متفاوته ثم ضبط الأرباح وما الى ذلك من الضرورات التجارية فكم يبدو هذا العمل متعباً للزوج؟ وكم من الواجب على الزوجة مساعدته اذا كان لها إمكان المساعدة؟ والمساعدة هنا لابد لها أن تقدم بعض الجدوى وإن كانت مشاركتها في العمل موقوته فقد تقضي على بعض الصعوبات والتغلب على الأزمات .
 وهناك أمور أخرى لا بد في الحياة من أن تطرأ على العائلة كالمرض والدين وهي أيضاً أزمات مرافقة للمستقبل الذي هو الغد المختبىء مثلاً رائعاً على معناها تعاون الزوج والزوجة بما يضفي على الأسرة جميعها بهجة وحياة فعلى الزوجة عرض امكانياتها ومواهبها لتختار من بينها ما تستغله في العمل ...!!
 وعلى الزوجات أن لا تأمن واحدة منهن من أن تداهم أسرتها الأزمات المالية فيتحتم عليها ان تساهم أو تضطلع لما هو ملقى على الأسرة من عبء الإنفاق عليها .
 ومن الأمور الهامة جداً تلقي الزوجة نظرة على امكانياتها ومواهبها لتكون على استعداد لاستغلالها إذا  ما طرأ طارىء!!
 وبذلك تكون الزوجة مستعدة للطوارىء معتزمة خوض ميدان العمل إذا اقتضى الأمر . فالزواج القائم على أسس قوية وسليمة يدخل في حسابه تقدير للطوارىء التي يتلقاها الزوجان بمرونه ما أمكن وبقدرة على التكيف وفق الظروف بتقبل وارتياح وعلى الزوجة أن تتعلم كيف تتغاضى عن المنغصات التي تمر بالأسرة وهي تافهة قياساً بالحاجات الأساسية. كما يجب أن تعلم الزوجة ان البيت السعيد لا يقوم على أثاث منسق وإنما البيت السعيد هو الحب، والفهم والدفء والقدرة على استخلاص أقصى المتعة من كل موقف طارىء .
 

الفئة: 

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة