سوق البالة يرضي الجيوب والأذواق

العدد: 
8968
التاريخ: 
الثلاثاء, 10 تشرين الأول, 2017
الكاتب: 
هالة كاسو – عواطف الكعدي

 ازدادت حركة سوق البالة في السنوات الأخيرة بسبب الظروف الاقتصادية وانتشرت المحلات في أحياء المدن وكثيراً من القرى وأصبح لها مردود اقتصادي على المواطنين.  وزاد عدد روادها من أصحاب الدخل المحدود والأغنياء على حد سواء. فأصحاب الدخل المحدود تناسبهم الأسعار المقبولة. والأغنياء يبحثون عن الماركات العالمية ، والبالة أصبحت الخيار الأفضل أمام المستهلكين بسبب غلاء أسعار الملابس في الأسواق العادية.
أثناء تجوالناأجرينا عدة لقاءات فكان الآتي:
- السيدة أم أحمد أم لأربعة  أولاد قالت أقوم بشراء الملابس والأحذية بالأسعار مقبولة .
 ولم أكن سابقاً من رواد البالة ولكن الظروف الاقتصادية وغلاء الأسواق العادية  أجبرتني على شراء الملابس من سوق البالة .
-السيد أبو هاني قال: يحتوي السوق على تشكيلية واسعة ترضي الجيوب والأذواق وفي بداية الشهر أشتري الملابس لأولادي بأسعار مقبولة.
- الآنسة هيام قالت يوجد تشكيلة واسعة في سوق البالة من الألبسة والأحذية، وتتميز بجودة وبأسعار اقتصادية مناسبة وقد أصبحت البالة هي الأمل، خاصة في ظل الوضع الراهن والأصحاب الدخل المحدود.
 -السيد سعيد قال: إنني لا أهتم للنوعية بقدر اهتمامي بالأسعار فهذه الأسواق هي الملاذ لكثير من المواطنين حيث يوجد محلات تبيع الألبسة بجودة عالية وبأسعار مقبولة.
- الآنسة فيروز قالت: أجد في البالة كل ما نحتاج إليه والأسعار تناسب شريحة كبيرة من المجتمع ترضي الأذواق والجيوب .
- السيد سامي: يشهد سوق البالة ازدحاماً في بداية كل شهر وأثناء التنزيلات على الملابس تنشط حركة السوق وأغلب الزبائن من أصحاب الدخل المحدود.
- التاجر أبو عادل : الأسعار في سوق البالة أرخص من الأسواق العادية بكثير. والمواطن دائماً يبحث عن تأمين متطلبات أسرته بالأسعار المقبولة.
- التاجر أبو مهند: يشهد سوق البالة إقبالاً جيداًفي الموسم وأثناء التنزيلات ونهاية الموسم ، وفي الأعياد هذا يحقق أرباحاً للتجار والمستهلكين .
 - التاجر أبو حسن: الأسعار تناسب شريحة كبيرة من المجتمع وبعض الزبائن يبحثون عن ماركات معينة أو موديلات مميزة ولا يهتمون  كثيراً للأسعار. وبعضهم الآخر يبحث عن الملابس بالأسعار المناسبة وخاصة في بداية الموسم.
 - التاجر حسام: أصبح سوق البالة الملاذ لكثير من المواطنين بسبب غلاء الأسواق العادية مما يضطرهم للبحث عن الملابس التي تناسبهم.
 

الفئة: 

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة