دمعة أم الشهيد

العدد: 
8967
التاريخ: 
الاثنين, 9 تشرين الأول, 2017
الكاتب: 
كفى كنعان

 سلام على من أهدى لنا سعادتنا حين اختار سعادة الأبد ورمى ورود أحلامه على دروب القادمين.. سلام إلى تلك الجراح والآلام التي نقف أمامها فتداوي فينا كل إصابة في كرامتنا وتشفي الوهن والضعف فينا.. سلامٌ إلى عيون رمت بصرها في أقصى عدوّها.
 وأقدامٌ إذا وقفت تجذرت . . وإن خطت أرهبت شياطين الأرض . . سلام إلى أنفاس كل حرّ شريف يؤمن بوطنه ويمدّ يده بالخير والعمل والعطاء كي  تعلو أسوار هذا الوطن.
 من لحظة اللقاء بالحياة بدأت تلك الصابرات رحلة العطاء مدّت كل أم يديها تنشء ابنها . . حلمها الحاضر أمام عينيها. . وعلى امتداد النهارات . . وتثاقل جفن الليالي أعطت . . وربّت وصنعت حتى غدا هذا الضّياء أمامها قبلة روحها أينما اتجهت.. وآمنت في سرّها إن هذا الدّم الذي يجري في عروق ابنها يُضخُّ من قلبها.
 تمنح الأم الروح لابنها فيكمل رحلة الحياة، ليكون خليفة الله على أرضه فيعمّرَها ويغنيها. ولكن لأمهات الشهداء فلسفة أسمى ومنظور أرقى إنهن يخبئن قلوبهن في رحم التراب فيحيا كل شيء فوقه كريماً. . عزيزاً. . شامخاً. .
 شاءت الأقدار أن تعلّق أم الشهيد عينيها نجمتين على بياض العلم كي تجري دماء الشهداء في أعلاه وكلما أسقطت دمعة ازداد البريق في وطننا وتحوّلت لحظة لقاءاتها بالموت في كلّ غصّة لها إلى لحظة لقاء بالحياة من جديد.
 نحن أمهات الشهداء مستمرات في طريق الحق والبذل والعطاء لن نعرف الإنكسار وأبناؤنا مدارس الشموخ . . لن ننطوي على انفسنا وأبناؤنا أئمة المحبة والتلاقي.. لن نغفو على جنب ذليل وأبناؤنا مشاعل الكرامة وسيبقى عملنا قائماً لترسيخ قيمة الشهادة في عقول وأرواح القادمين.
 أدّى الشهيد واجبه وأيمّا أداء؟! ونحن سنكمل الطريق فكل قطرة دم ارتقت هي أمانة الله في أعناقنا كل وردة تفتحت فوق جرح  كل لحظة سهر وترصدّ لمقاوم مرابط في جيشنا الباسل كل دمعة أم كلّ غصّة أب كل ذلك أمانة الله في أعناقنا والأمانة الأكبر هم أبناء الجرحى والشهداء والمهجرين والمخطوفين فطوبى لمن يصون الأمانة ويحفظ الوصية ويكمل الطريق سيعانق النصر الأكيد بإذن الله حمى الله وطننا الحبيب وجيشنا وشعبنا وقائدنا وأزاح الكفر عن ديارنا والنصر قريب.. قريب بمشيئة العزيز الجبار.
 

الفئة: 

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة