الندوة الفصلية الثانية .. محاضرات غنية حول طب الجلد الإسعافي والتطبيقات العلاجية التجميلية

العدد: 
8966
التاريخ: 
الأحد, 8 تشرين الأول, 2017
الكاتب: 
مريم صالحة

يطرح كل ما هو جديد في المؤتمرات واللقاءات العلمية التي تهدف إلى زيادة الخبرات والمعارف في الاختصاصات العلمية كافة، وضمن هذا الإطار أقامت مديرية الصحة في اللاذقية الندوة الفصلية الثانية لطب الجلد بالتعاون مع الجمعية العربية السورية لطب الجلد، وذلك بمشاركة الجامعات السورية وحشد من الأطباء المختصين في فندق لاميرا السياحي، وبتنظيم مؤسسة عشتروت للمعارض والمؤتمرات وحضور الدكتور محمد شريتح أمين فرع الحزب والسيد إبراهيم خضر السالم محافظ اللاذقية والدكتور عمار غنام مدير الصحة.

في بداية الندوة أكد السيد المحافظ أهمية المؤتمرات والندوات الطبية التي هي إصرار على العطاء مبيناً أنها تدل على أن الشعب السوري حي ومثقف وحضاري ومحب للحياة .
 بدوره بين الدكتور هيثم الحسيني رئيس الجمعية السورية لطب الجلد أهمية اللقاءات العلمية في خلق جو من التواصل العلمي والثقافي والاجتماعي بين زملاء الاختصاص، إضافة إلى عرض نتائج الدراسات وخبرة السنوات على الجيل الجديد والاطلاع على آخر المستجدات الطبية التقنية والدوائية .


وعلى هامش الندوة افتتح المعرض العلمي الطبي الذي ضم تجهيزات طبية ومستحضرات للعناية بالبشرة والشعر والأظافر حيث التقينا مع عدد من الأطباء المشاركين في الندوة وبعض الشركات فكان الآتي:
قدمت د. رشا نبهان محاضرة بعنوان: «ليزر إزالة الأشعار» تحدثت فيها عن طريقة ضبط العيارات لأخذ نتائج جيدة للتخفيف من الأشعار بأقل قدر ممكن من الاختلاطات، والتمييز بين أنواع الأجهزة وكل ما يتعلق بمعالجة الأشعار بالليزر. وفي سوق العمل توجد منافسة بين الشركات، والطبيب له دور أيضاً في تمييز الجيد من الرديء والجديد في هذا المجال طرق التبريد للتخفيف من الحروق والألم، إضافة إلى الأمان المصاحب للمعالجة الذي يعطي نتائج إيجابية جيدة دون آثار جانبية تذكر. د. أديب طيارة قال: الندوة تقدم فكرة علمية تتناول كل ماهو جديد وتعرض حالات نادرة وصعبة للمعالجة حيث يتم تجميعها من قبل المشافي الخاصة والجامعات لتعرض مراحل علاجها موثقة بالصور حسب كل مرحلة وكيفية التعامل معها وتعد الندوة فرصة سياحية واجتماعية وعلمية لزيادة الخبرات والمعارف، والمحاضرات غنية وقيمة .
الصيدلانية سوزان حيدر من شركة american health care ذكرت أن الشركة تقدم مواد تجميلية وواقيات شمسية وكريمات طبية تجميلية لكافة أنواع البشرة (الجافة- الحساسة - الدهنية) وواقيات فيها خلاصات طبيعية تحمي من الشيخوخة .ونعمل على مواكبة كل ما هو جديد والشركة تابعت إنتاجها رغم الأزمة والحرب المدمرة.
في حين قالت السيدة ميساء محمد من شركة جايا: نقدم في المعرض عروضاً كثيرة لكريمات العناية بالبشرة وواقيات الشمس وكريمات نهارية وليلية وللعناية بالأظافر ومزيلات للتعرق ،إضافة للمكياج .
وأشارت براءة علي من معمل مرام - شركة DS إلى أنهم شاركوا بأصناف عديدة للبشرة بأنواعها وشامبوهات للأطفال وصوابين طبيعية مصنوعة من عكبر النحل، حبة البركة. وعادت الشركة من جديد إلى العمل بترخيص من وزارة الصحة .
الصيدلانية لوريس الشيباني من شركة لايكو لينوفر قدمت الشركة أصنافاً عديدة منها: واقيات شمسية لكافة أنواع البشرة ومرمماً ومطهراً يستخدم لبعض العمليات الجراحية، إضافة إلى سيرومات لمنع تساقط الشعر وشامبوهات وكريمات بديلة للبوتوكس ومغذية للأظافر وصوابين بأسعار مقبولة .
السيّد زياد مصطفى مدير مؤسسة عشتروت للمعارض  والمؤتمرات نوّه بأنه تمّ افتتاح المعرض بمشاركة شركات عديدة للتجهيزات الطبيّة الحديثة المتعلقة بطب الجلد ومستحضرات التجميل للعناية بالبشرة والشعر لافتاً إلى أن الحضور والإقبال جيّدان .
وقد تميزت الندوة العلمية بالمحاضرات الغنية والقيمة وتقديم كل ماهو جديد في هذا المجال.
جدير ذكره أن الندوة تضمنت محاضرات حول طب الجلد الإسعافي وتطبيقات علاجية تجميلية لبعض الأمراض الجلدية ومبادئ جراحة السرطانات الجلدية والأشعة فوق البنفسجية وعلاج الثعلبة البقعية عند الأطفال والعلاجات الحديثة للذئبة الحمامية وزراعة الخلايا الصباغية في علاج البهاق والشري والحالات الشبيهة والاضطرابات الجلدية النفسية والمبيض عديد الكيسات والثآليل التناسلية وأورام الجلد الخبيثة .
 

الفئة: 

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة