أنشطة جنائية وأقسام شرطة اللاذقية

العدد: 
8957
التاريخ: 
الاثنين, 25 أيلول, 2017
الكاتب: 
سورية عبدو

تمكنت دورية من أحد أقسام  شرطة اللاذقية المتمركزة بين الأبنية السكنية لمراقبة المشبوهين وأرباب السوابق. من إلقاء القبض على المدعو (س . س) بالجرم المشهود أثناء إقدامه على كسر باب شقة سكنية مع علمه بخلوها من السكان بالاشتراك مع المدعوين (أ . س) و (ع . و) و ( ن . و) وبإحضارهم إلى مركز الفرع والتحقيق معهم اعترفوا بإقدامهم على عدة عمليات سرقة مماثلة في مناطق مختلفة،مستقلين سيارة نقل ركاب (سيرفيس) حيث يقوم المذكورون بالتجوال في المناطق ليلاً لتحديد هدفهم. فيقوم  أحدهم بقرع بابها ،ليتأكد من خلوها وفي حال خلوها يقومون بتنفيذ عملية السرقة حيث قامت الدورية بمطابقة اعترافات اللصوص مع البلاغات المقدمة وبسؤال أصحاب الشقق المسروقة أكدوا ما جاء في اعترافات السارقين وتم إعادة بعض المسروقات لأصحابها،ويقوم القسم بمتابعة أدق التفاصيل وأبسط التحركات المشبوهة بغية منع وقوع أي حادث ,وإلقاء القبض على الجناة،وقبل ارتكابهم لجرائهم حيث يقوم بتعميم أرقام هواتف القسم على كافة حراس الأبنية والنواطير،وأصحاب المحال التجارية لمراقبة الشقق التي يغادرها أصحابها لتأمين حماية المواطنين.
 - وألقت دورية من نفس القسم القبض على المدعو(بسام . ط) لإقدامه على خلع وكسر باب شقة في حي الطابيات أثناء تغيب أصحاب عنها بالاشتراك  مع المتواري (ج 0ع) وسرقة شاشة تلفزيون وبطارية لشحن الكهرباء قياس كبير،و130 ألف ل0س من درج خزانة في غرفة النوم،وعطورات فاخرة وحرامات جديدة،وطقم فناجين  فاخر،وإقدامهم على بيع هذه المسروقات في سوق الجمعة،وأثناء تواجد دورية من القسم هناك اشتبهن بذلك وتم القاء القبض على المذكور،وبإحضاره إلى القسم اعترف بذلك وما زال البحث جارياً عن شريكه.
- وألقت دورية من فرع مكافحة المخدرات باللاذقية القبض على المدعو(ي . أ) بعد مراقبته لعدة أيام،وبعد ورود معلومة تفيد بإقدامه على بيع مادة  الحشيش المخدرة وكذلك تعاطيها وبإحضاره إلى مركز  الفرع والتحقيق معه،اعترف بإقدامه على التجارة بمادة الحشيش المخدر و أثناء تفتيشه عثر بحوزته  على ورقة سلوفان وبضمنها هذه المادة ثمَّ وزنها بحضور لجنة من الفرع وبلغ وزنها 18 غراماً وبالتوسع بالتحقيق معه،اعترف  بوجود مادة أخرى في منزله،اصطحبته دورية من الفرع إلى منزله وبحضور مختار الحي تم تفتيشه وعثر من المنزل على ورقة من ضمن باكيت بضمنها  مادة الحشيش المخدر موضوعة تحت فراش سرير،تم مصادرتها وإحضاره إلى مركز الفرع ,واعترف بقيامه ببيع هذه المادة لعدد من الأشخاص ضمن المحافظة وفي مدينة جبلة وهم (أ . ي) (ع . و) (س .ج) (ق . ل) (س . س) وبأنهم يحضرون لعنده ويقدمون على شراء هذه المادة من أجل تعاطيها ,وأنه يجلس مع المدعو (أ . ي) ليلاً ويقدمان على تعاطي الحشيش المخدر عن طريق لفها وتدخينها ،واعترف بأنه يقوم بشراء هذه المادة من شخص  بمحافظة دمشق وأنه يقوم ببيع الحشيش مقابل المنفعة المادية،وأثناء وجود المقبوض عليه داخل الفرع وردته عدة اتصالات على جواله الخاص،من أشخاص  يودون شراء مادة الحشيش المخدر وطلب منه الرد على هذه الاتصالات وبالرد على الأشخاص تم نصب كمائن لهم وإلقاء القبض عليهم جميعاً،وداخل الفرع أفادوا بذلك وقدموا جميعاً إلى القضاء.
 - وألقت عناصر فرع مكافحة المخدرات القبض على المدعو (ه . أ) لإقدامه على تعاطي الحبوب المخدرة وبإحضاره إلى مركز الفرع وتفتيشه عثر بحوزته على 175 حبة كبتاغون  معدة للبيع والتعاطي ,نظم بذلك وقد إلى القضاء.
 - وألقت عناصر فرع الأمن الجنائي القبض على المدعو (و . س) للاشتباه على عدة عمليات سلب مع آخرين،وبإحضاره إلى مركز الفرع والتحقيق معه،اعترف بإقدامه مع كل من (ي . و) ( س . س) (ه . ك) على معاينة بعض منازل المواطنين ,وسرقتها أثناء غياب أصحابها عنها وهي على الشكل الآتي:
 1- سرقة 7 إسطوانات غاز ومدفأة غاز من منزل بحي الرمل الجنوبي أثناء تغيب أصحابه عنه.
 2- سرقة 5 حرامات فاخرة وإسطوانتي غاز وشاحن  كهربائي ومبلغ 9 ألف من منزل بحي مبنى أم ابراهيم أثناء تغيب أصحابه عنه.
 3- سرقة سيارة كانت متوقفة بالقرب من جامع الروضة بحي المشروع الثاني وبيعها في إحدى القرى على شكل قطع بمبلغ 200 ألف ل0س.
 4- إقدامهم على سرقة مولدة مياه من مدخل بناء بحي الضاحية الجنوبية.
 6- إقدامهم على سرقة مبلغ 20 ألف ل0س من جزدان نسائي بطريقة المغافلة أثناء تواجدهم في أحد محلات الألبسة النسائية .
 7- إقدامهم على سرقة  عدة مطبخ كاملة من منزل بأطراف المدينة  أثناء تغيب أصحابه عنه.
 8- سلب مبلغ 100ألف ل0س من سائق سيارة أثناء توصيله لهم من حي الفاروس إلى طريق الشاطىء الأزرق.
9-سلب مبلغ 75 ألف ل0س من سائق  سيارة أثناء صعودهم معه ، من حي ضاحية تشرين إلى دوار الأزهري ليلاً.
 10- سلب سائق سيارة مبلغ 40 ألف ل0س أثناء توصيلهم من حي الفاروس إلى مدينة جبلة .
 11- إقدامهم على سرقة مبلغ 61 الف ل0س من سائق سيارة أثناء توصيلهم إلى قرية مجاورة.
 12 - محاولتهم خطف جزدان من سيدة كانت متواجدة بالشارع أثناء خروجها من  مكتب الهرم للحوالات المالية.
 13- إقدامهم على سرقة دراجة نارية جبلية أثناء وقوفها أمام منزل بإحدى ضواحي المدينة.
 14- سلب سائق سيارة مبلغ 14 ألف وجهازه الخليوي،بعد اعترافاتهم نظم ضبط بذلك وقدموا إلى القضاء.
 

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة