ورشة عمل بطرطوس تتناول ( أخلاقيات العمل الصحفي )

العدد: 
8951
التاريخ: 
الخميس, 14 أيلول, 2017
المصدر: 
الوحدة - سانا

بمشاركة 26 إعلامياً من مختلف الوسائل الإعلامية بمحافظتي طرطوس واللاذقية انطلقت في فندق برج شاهين بطرطوس فعاليات ورشة العمل (أخلاقيات العمل الصحفي) التي تقيمها وزارة الإعلام ومكتب منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (اليونسكو) الإقليمي في بيروت بالتعاون مع اللجنة الوطنية السورية لليونسكو.
وأوضح مدير الإعلام التنموي بوزارة الإعلام عمار غزالي أنّ غاية الورشة بناء القدرات الإعلامية وخاصة في مجال الصحافة الاستقصائية وكيفية نقل الصورة الحقيقية إضافة إلى تبادل الأفكار والآراء والتعريف بآخر النظريات والتقنيات المهنية الجديدة.
بدوره بين ممثل مكتب اليونسكو الإقليمي للتربية في بيروت جورج عواد أنّ المنظمة من خلال برامجها في قطاع الاتصال والمعلومات تعنى ببناء القدرات وصولاً إلى العمل مع الدول الأعضاء بالأمم المتحدة على قوانين وتشريعات الإعلام لافتاً إلى وجود تعاون مع جامعة دمشق في مجال إنجاز مادة لطلاب كلية الإعلام حول سلامة الصحفيين أملاً أن تبصر النور قريباً.
من جهته قال أمين عام اللجنة الوطنية السورية لليونسكو الدكتور نضال حسن: إن الورشة فرصة للتعاون مع وزارة الإعلام والأمانة السورية للتنمية لتناول أخلاقيات العمل الصحفي في مختلف وسائل الإعلام وتطوير المعارف والمهارات الوظيفية لتقديم الحقيقة التي تهم الجمهور بالصيغة المناسبة.
وأوضح حسن أنّ الورشة موجهة للإعلاميين بكل المؤسسات وجهودهم في تكوين الرأي العام وتسليط الضوء على إنجازات أبناء الوطن وتميزهم برصد التحديات وتظهير الحلول المناسبة مستفيدين من مهارات خبراء بذلوا طاقات خاصة وواكبوا فيها كل جديد لتقديم الأفضل في إطار تعزيز دور الإعلام الوطني كسلطة رابعة مرتبطة بالمجتمع وقضاياه.
وأكد الدكتور بكلية الإعلام في جامعة دمشق عربي المصري أنّ الغاية من الورشة تعريف الصحفيين بالمعايير الأخلاقية أثناء الممارسة المهنية لافتاً إلى أنّ الأخلاقيات موضوع متجدد بدليل أنّه كل عامين تقريباً تصدر معايير ثانوية عن أخلاقيات المهنة آخرها بمؤتمر فيينا عام 2015 الذي أقرّ أخلاقيات الخصوصية والعمل الاستقصائي والإخباري.
من جهتها تناولت الخبيرة في مجال الإعلام والاتصال الدكتورة حسانة رشيد في محاضرة خلال الورشة طرق إعداد التقارير الصحفية بشكل مهني وأخلاقي في ظل مظاهر العنف الكثيرة التي تشهدها مختلف الساحات العربية والدولية إضافة إلى طرق تصويب الأداء الصحفي بهذا المجال.
يشار إلى أن الورشة استمرت يومين وتناولت مجموعة من المحاور المتعلقة بالأداء المهني أبرزها إعداد التقارير الصحفية والإخبارية والصحافة الاستقصائية وتقصي المعلومات ومصادرها والبرامج الحوارية التلفزيونية والمواد الإعلامية المنشورة على صفحات التواصل الإجتماعي.

 

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة