شكل الدوري وروزنامة الموسم القادم .. أهم ما على مؤتمر الكرة بحثه

العدد: 
8950
التاريخ: 
الأربعاء, 13 أيلول, 2017

يعقد الاتحاد العربي السوري لكرة القدم مؤتمر السنوي يوم غد الخميس بحضور ممثلي الأندية الممارسة واللجان الفنية في المحافظات ويفترض أن تحضر على طاولة المؤتمر الكثير من التفاصيل الكروية التي تنتظر التوضيح والإجابة على التساؤلات التي تتضمنها..
ولعلّ مسابقة الدوري هي الأهم والتي يجب أن تنال ما تستحق من الدراسة والمتابعة وأن تأخذ مسابقة الدوري شكلاً ثابتاً تبني عليه الأندية استراتيجياتها وخططها ولا تنتظر بداية كلّ موسم لتعرف كيف ستلعب أو من سيهبط أو ما هو نظام التعاقدات وغير ذلك من التفاصيل..
أجمل دورياتنا عندما كان عدد الفرق /14/ فريقاً وبنظام الذهاب والإياب ويهبط فريقان ويصعد مثلهما، وبهذا العدد كانت الكوادر من حكام ومراقبين كافية لمتابعة هذا النشاط الأهمّ على مستوى الكرة المحلية.
حتى الآن ينتظر متابعو كرة القدم السورية ما الذي سيقرّه اتحاد في مؤتمر الغد مع أن الحالة الصحيحة هو أن يكون ما سيقرّه المؤتمر خاصاً بالموسم الجديد القادم 2017-2018 وليس له مفعول رجعي للموسم الذي انقضى حيث كانت تنصّ اللوائح على هبوط أربعة فرق وصعود اثنين ليستقرّ العدد عند /14/ فريقاً لكن يبدو ان هذا الأمر لن يُحسم إلا بمؤتمر الغد والذي قد يترافق بإضافة فريقين جديدين وإلغاء الهبوط ليكون العدد /20/ فريقاً كما ينشر البعض على مواقع التواصل الاجتماعي وأن الـ20 فريقاً ستوزع على مجموعتين ويكون هناك نصف نهائي ومن ثم نهائي لتحديد بطل الدوري على أن يتمّ استدراك موضوع الهبوط بزيادة عدد الفرق الهابطة (وإن كان اتحاد الكرة سيجد نفسه محاصراً بنفس الاعتبارات التي تحاصره حالياً).
الموضوع الثاني يتعلق بروزنامة الدوري وعدم ثباتها وتعرّضها للكثير من الضياع والتشتت وتأثير ذلك على المستوى الفني للبطولة وعلى أوضاع الفرق ومقدراتها المالية وعلى المشاركات الخارجية..
فقط نريد أن نعرف متى يبدأ الدوري ومتى ينتهي ومتى تكون التوقفات فهل هذا كثير يا اتحاد الكرة؟

الفئة: 

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة