أم الشهيد في العيد

العدد: 
8948
التاريخ: 
الاثنين, 11 أيلول, 2017
الكاتب: 
كفى كنعان

إن صخب الرحيل وضجيج اللوعة، يقابله صمت اللغة لأن في الصمت لغة، تعني أننا أمام الغائب الحاضر في وجداننا وقلوبنا، تعالينا على الجراح لأن الوطن غال وإن رحل لم يبق للعزة معنى ولا للكرامة اسم ولا للحياة طعم ونحن أمهات الشهداء العيد عندنا بسمة ارتسمت على وجه أم شهيد، وبريق أمل يشع من عيني مصاب وضحكة طفل فقد أباه نعمل جاهدين للوصول إلى كل جريح أو عائلة شهيد لنشاركهم دموعهم وفخرهم زيارتهم تواسينا لندرك أن في جراحهم ودمائهم مداد الحياة وإن كانت دموعهم قد حجبت عنا لون الحياة وطعم العيش فدموع اليوم ستزهر براعم أمل في نصر قادم على صفحات التاريخ الخالد .
 في عيد الأضحى تركنا وراءنا بيوتنا، التي تجمع فيها الأولاد والأهل والأحباب، لنزور أضرحة الشهداء في روضهم ونتبارك بقدسية طهارتهم ونلاقي خنساوات الوطن بدموع دامية وقلوب خاشعة  ومن روضهم انطلقنا لملاقاة أهلنا من حماة الديار فالعيد معهم أجمل وأحلى لنجدد لهم العهد بإكمال رسالتهم. إلى ضاحية بسنادا توجهنا ومنها إلى جبلة وريفها مكملين جولتنا إلى مدينة القرداحة مروراً بالمشفى الوطني والعسكري ومنها إلى الريف الشمالي قرية برابشبو لتضميد جراح هنا وبلسمة جراح هناك ومبشرين بأن سورية لن تنسى من ضحوا بأغلى ما يملكون فداءً لسورية الياسمين وإننا جميعاً مطمئنون لطالما الجيش العربي السوري  يقود المعركة وواثقون بالقيادة الحكيمة وقراراتها الصائبة لأننا جميعاً خرجنا من عمق المأساة التي انفجرت من دمائنا ودموعنا على شهدائنا الذين زينوا الوطن بشقائق النعمان لكننا سنتعالى على جراحنا كي نواصل الرسالة التي مضى من أجلها شهداؤنا لكي يبقى الوطن عزيزاً وقوياً.
 ختاماً: نعايد شهداءنا الأطهار الذين ضحوا بأغلى ما يملكون كي يبقى مجد سورية.. نعايد بواسل جيشنا العربي السوري جنود الله على الأرض لنقول لهم (يكفينا فخراً أنكم أذللتم عشرات الدول وليس فقط الآلاف المؤلفة من المسلحين الخونة).. نعايد سيد الوطن قائدنا العظيم الحكيم الدكتور بشار حافظ الأسد ونعاهده على السير خلف قيادته الحكيمة حتى يتم النصر وتحرير هذا الوطن كل عام وأنتم وشعب سورية والوطن الغالي بألف .. ألف خير.
 

 

الفئة: 

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة