متفوقون من بلدي ...

العدد: 
8946
التاريخ: 
الخميس, 7 أيلول, 2017
الكاتب: 
رنا عمران

" نادين خضور تحصل على جائزة الباسل لأربع مرات على التوالي​ "

 

لما كان التفوق سمة يتمتع بها أبناء وبنات بلادي، فإننا في كل مطلع شمس نرى سورياً يبدع في مجاله، واليوم نقف عند متفوقة في كلية الهندسة التقنية (قسم تقانة الأغذية )حاصلة أربع مرات على شهادات الباسل للتفوق الدراسي إنها المتفوقة المهندسة نادين خضور أجرينا اللقاء التالي :

- المتفوقة نادين خضور في سطور
 نادين كامل خضور مواليد طرطوس / الدريكيش / قرية بقعو 1995 ترعرعت في أسرة علمية فالوالد كان من طلاب كلية الحقوق في أواخر السبعينيات من القرن المنصرم والوالدة ربة منزل لديّ ثلاثة أخوة وأختان والأخ الأكبر يتابع دراساته العليا في كلية الآداب تليه أخت مجازة من كلية التربية قسم معلم الصف/ وحائزة على شهادة دبلوم تربوي يليها أخ مقاتل في صفوف الجيش العربي السوري يليه أخت طالبة سنة رابعة كلية الهندسة المدنية وهي من المتفوقات أيضاً في قسمها يليها الأخ الصغير وهو طالب هندسة حاسبات وتحكم آلي.
-نلتِ شهادات الباسل في مراحلك الجامعية كيف السبيل إلى التفوق؟
 السبيل إلى التفوق من وجهة نظري: بالاتكال على الله وبالإصرار والتصميم، فالأمر أياً كان قد يبدو صعباً للوهلة الأولى لكن مع التصميم والإرادة تتبدد الصعاب ويبدأ الأمل يفرض نفسه ليتحول إلى حقيقة تلحظ من خلال النجاحات، والشخص المتفوق متى وجد نفسه في المراتب المتقدمة عليه أن يضاعف من تصميمه لأداء الواجبات المنوطة به لكيلا يتراجع إلى مراتب متأخرة... ولا أنسى هنا دور المنافسة الشريفة بين أصحاب المراكز الأولى هذا مايخلق جو من التفاعلية للتقدم والتميز، وهذا أحد أهم أسباب التفوق
-هل كان اختيارك للهندسة التقنية طوعياً ولماذا هذا الاختصاص؟
 نعم كان اختياري للهندسة التقنية ((قسم تقانة الأغذية)) طوعياً و بملء ارادتي فمنذ طفولتي وأنا أدقق واهتم بأمور الصحة العامة والنظافة فما بالك عندما يتعلق الأمر بسلامة وبنوعية الغذاء والذي هو الأساس لبناء الجسم خصوصاً في مرحلة الطفولة فسلامة الجسم وصحته، من سلامة وصحة الغذاء المأكول من هنا جاء اختياري لهذا التخصص الجامعي ((تقانة الأغذية)) هذا التخصص المطعم من علوم شتى كعلم الكيمياء وعلم الطب والصيدلة، وعلم الهندسة . . . إلخ


-طموحاتك للأيام القادمات
 طموحاتي للأيام القادمات: في المقام الأول متابعة تحصيلي العلمي في مرحلة الدراسات العليا لزيادة خبرتي في مجال تخصصي ... أيضا الانخراط بورشة عمل يكون جل اهتمامنا فيها هو تصميم آلات لمراقبة السلامة الغذائية وتصنيع الأغذية وفق شروط المنظمات العالمية المعنية بهذا الشأن كمنظمة الصحة العالمية.
- مساهمة الأهل في التفوق؟
 للأهل عظيم الفضل في تفوقي فوالديّ لم يدخرا يوماً ولو للحظة عن تقديم ما احتاجه من أمور مادية ومعنوية، وأخوتي هم بوصلة النجاح والتفوق التي استهدي بها في كل حين، بالمجمل كل أفراد البيت قد وفروا لي أسباب التفوق من راحة نفسية وحاجيات بحثية ومواد علمية. 
- كلمة أخيرة
 أتوجه بالشكر لأهلي وزملائي ولكلّ من علمني حرفاً ولقائد الوطن ولجيشنا العربي السوري ولأرواح الشهداء فلولاهم لما كنا نرتاد الجامعات والمدارس وما كنا لندرس ونتفوق، آملة من المعنين في الحكومة الحالية أن يأخذوا في الحسبان الطلاب المتميزين بعين الاعتبار ويضعونهم في المكان المناسب ليمارسوا اختصاصهم الحق، فينتجون ويبدعون.

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة