التربية تصدر تعليمات التسجيل في الدورة الثانية الاستثنائية لشهادتي التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية

العدد: 
8931
التاريخ: 
الأحد, 13 آب, 2017
المصدر: 
دمشق - سانا

أصدرت وزارة التربية قراراً يتضمن تعليمات التسجيل في الدورة الثانية الاستثنائية لشهادتي التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية.

وجاء في القرار الذي تلقت سانا نسخة منه يقبل للتسجيل للدورة الثانية الاستثنائية لشهادتي التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية لعام 2017 التلاميذ المسجلون لدورة 2017 والذين لم يتمكنوا من تقديم امتحان مادة أو أكثر أو دورة امتحانية.

وبيّن القرار أن ذلك يكون وفق الحالات المذكورة في المادة 4 من تعليمات المرسوم رقم 181 تاريخ 29-5-2013 وهي أولا في حالة وفاة أحد أفراد أسرته خلال مدة الامتحان من الوالدين والأخوة والأخوات حصراً وثانياً في الحالات الاضطرارية القاهرة الخارجة عن إرادة التلميذ التي يقدرها مدير التربية ويوافق عليها وزير التربية وثالثاً في حالة المرض الشديد الذي يقضي دخوله إلى أحد المشافي والمؤيد بوثيقة تثبت وجوده فيها لمعالجة مهمة أو عاجلة بعد تصديق الصحة المدرسية أما رابعاً فهي الحالات التي يقدرها وزير التربية.

وأوضح القرار أنه لا يستوفى من التلاميذ الذين سيتقدمون للدورة الثانية الاستثنائية أي رسوم ويعتمد الرقم الامتحاني نفسه الذي اعتمد للتسجيل لهذه الدورة ويسجل التلاميذ الذين تنطبق عليهم شروط التقدم لامتحانات الدورة الثانية الاستثنائية يومي 12 و 13 -8-2017.

وأشار القرار إلى أنه يسمح للتلميذ الذي لم يتقدم بأي مادة في الدورة الأولى في محافظته وتنطبق عليه الشروط المذكورة أعلاه التقدم للدورة الثانية الاستثنائية بنقل مركز امتحانه إلى إحدى محافظتي دمشق أو حماة التي تجري فيها امتحانات الدورة الثانية الاستثنائية لشهادتي التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية بعد إرفاق بطاقته الامتحانية الممنوحة له في محافظته الأصلية.

ووفقاً للقرار فإن برنامج الامتحان العام لشهادة التعليم الاساسي الدورة الثانية الاستثنائية يبدأ في 16-8 بمادة الاجتماعيات و 17-8 التربية الدينية و 19-8 اللغة العربية و 20-8 اللغة الانكليزية و 21-8 الرياضيات و 22-8 اللغة الفرنسية و 23-8 العلوم العامة والصحة. أما برنامج الإعدادية الشرعية فيبدأ في 16-8 الاجتماعيات و 17-8 الحديث النبوي و 19-8 اللغة العربية و 20-8 اللغة الإنكليزية و 21-8 الرياضيات و 22-8 اللغة الفرنسية و 23-8 العلوم العامة والصحة و 24-8 التفسير التحليلي و 26-8 الفقه الشافعي والحنفي و 27-8 العقيدة الإسلامية.

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة