تحذير من استخدام مخلفات الحيوانات كبديل للسليكون

العدد: 
8930
التاريخ: 
الخميس, 10 آب, 2017

قال الدكتور المصري هاني الناظر استشاري الأمراض الجلدية رئيس المركز القومي للبحوث سابقاً، إن ما تم نشره حول استخدام الممثلة البريطانية «كيت وينسلت» براز القطط لتجميل ونضارة بشرتها لا يمكن تطبيقه على الإطلاق وهو كلام غير علمي لم يذكر من قبل، موضحًا أن استخدامها يصيب الجلد بأمراض بكتيرية وفيروسية خطيرة، ولا ننصح أبدًا بالإستماع لمثل هذه الأخبار من المواقع لأنها لا تمت بأي صلة للأساليب العلمية في تجميل البشرة المعتمدة على الكريمات الطبية والأدوات الأخرى مثل الليزر وغيرها.

كما علقت الدكتورة إيمان عبد الحميد، استشاري الأمراض الجلدية بجامعة بنها، قائلة: إن جميع المؤتمرات العلمية التي تحدث في مصر أو المؤتمرات العالمية لم تذكر على الإطلاق استخدام براز القطط ومخلفات الطيور في التجميل والعناية بالبشرة بديلاً للبوتكس والسيليكون.

وجاء ذلك تعليقًا على ما ذكرته مجلة «كلوزير» في نسختها الفرنسية أن الممثلة البريطانية كيت وينسلت بطلة فيلم «تايتانيك» قالت إن سر جمالها ونضارة بشرتها، يعود إلى براز القطط.

وذكرت وينسلت أنها تستخدم براز القطط كقناع تضعه على وجهها مرة في الأسبوع، ما يجعل وجهها أكثر إشراقاً ونضارة ونعومة وانتفاخاً من دون الحاجة لحقنة «بوتوكس» أو «سيليكون».

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة