إعداد الرسائل الإعلامية المحلية في ورشة عمل تدريبية باللاذقية

العدد: 
8912
التاريخ: 
الاثنين, 17 تموز, 2017
المصدر: 
الوحدة
الكاتب: 
يسرا أحمد ت - حليم قاسم

ناقشت ورشة العمل التدريبية التي نظمتها وزارة الإعلام سبل إعداد التقارير والرسائل الإعلامية في إطار الإعلام المحلي والتي أُقيمت بالتعاون بين مديرية الإعلام التنموي بالوزارة ومديرية الإعلام بالمحافظة وتعتبر الورشة باكورة الورش التدريبية الواردة في خطة الوزارة لتأهيل وتدريب الكوادر الإعلامية والصحفية المحلية والخروج من التدريب المركزي بالعاصمة إلى التدريب في المحافظات وضرورة إحياء الصحافة المحلية التي توقفت لفترة قصيرة وأكد المحاضر في كلية الإعلام بجامعة دمشق الدكتور عربي المصري أن الورشة تهدف إلى تحفيز وتدريب الصحفيين المحليين على أشكال وأنماط التغطية المحلية لكي تكون أكثر ملموسية ومنطقية وجاذبية وقادرة على لفت الانتباه من ناحية والإمتاع من ناحية أخرى مبيناً بأن الصحافة المحلية تقسم إلى قسمين صحافة محلية ورسمية وصحافة جماهيرية، مؤكداً أن الإعلام لا يرى بعين سياسة الوسيلة بل بعين الجمهور لكسب رضاه .


بدوره عمار أبو غزالة مدير الإعلام التنموي بوزارة الإعلام أكد أن الإعلام مهنة متعددة المداخل والمعارف فهو إبداع ومواكبة للتطورات والمتغيرات والمستجدات..
مدير الإعلام بالمحافظة د. مالك الرفاعي أكد على ضرورة التركيز على الصحافة الاستقصائية التي طرح فكرتها سيد الوطن الدكتور بشار الأسد في خطاب القسم 2014.
حضر الورشة 63 إعلامياً وصحفياً من كافة المراكز والمفاصل الإعلامية في المحافظة وتخلل الورشة تدريبات عملية على كيفية إعداد المادة الإعلامية.

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة