مذكرات تبرير التأخير ... جرعة منشطات لتجنب فسخ العقود

العدد: 
8909
التاريخ: 
الأربعاء, 12 تموز, 2017
الكاتب: 
خديجة معلا

يقال : إنْ أردت ان تميّع موضوعاً فشكّل له لجنة وإن أردت ان تجامل متعهداً فبرر مذكرات تأخيره  لكنك ستضطر لاحقاً  إلى فسخ عقده.

  تبدأ الحكاية بمذكرات التبرير وعادة ما تنتهي بفسخ عقد .

 المكتب التنفيذي لمحافظة اللاذقية يفسخ خمسة عقود اثنان منها مبرم بين الزراعة و MTN    و ثالث مع متعهد خاص لبيع صنوبر والعقدان الباقيان بين مديرية الخدمات الفنية والإسكان العسكري لإعادة تأهيل وصيانة طرق.

 قياساً على هذا قد يكون هناك 41 مشروعاً على الطريق لفسخ عقودهم ما لم يفرمل هذه العملية إثبات جديّة من قبل المتعهدين في تسريع وتيرة التنفيذ

 مذكرات التبرير مثل علامة التربية الدينية مادة مساعدة لتجنب الرسوب « فسخ العقد» وهي على  الأرجح  كجرعة منشطات تعطى للمتعهد  لتمكنه من إعادة جدولة حساباته والإقلاع من جديد... 41 مشروعاً ليست على أهميّة بمكان كي تتدخل المحافظة بها وتبرر تأخيرها لأنها تركزت على أعمال صيانة وإعادة تأهيل طرقي دون أن يكون هناك إنشاء جديد معظم هذه العقود بين الخدمات الفنيّة ومتعهدين لطرق في قرى درميني وستمرخو ، بحوَّارة، ديروتان، جورة البلاطة، شامية المهالبة.

 كذلك هناك مذكرات تبرير لعقود  إعادة تأهيل مدارس في الحفة من ضمنها الحميدية ، طرجانو، منجيلا من تعهد مؤسسة تنفيذ الإنشاءات العسكرية ومشروع بناء مدرسة عين جندل من قبل الإسكان العسكري فرع(2)  إنشائي.

فيما عادت مذكرات التبرير المتعلقة بالصرف الصحي لقرية حكرو تنفيذ الإنشاءات... وأما المطمر الصحي وهو الأهم بين العقود  قاطبة فقد جاءت المذكرات لتبرر التأخير في الطريق المحيطي للنفايات الصلبة تنفيذ الإنشاءات وكذلك تبرير تأخير الخلية الأولى للمطمر من تنفيذ نفس الشركة .

 

الفئة: 

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة