هيئة مكتب الإعداد الحزبي تناقش الواقع الثقافي في الشعب الحزبية والمنظمات الشعبية

العدد: 
8897
التاريخ: 
الاثنين, 19 حزيران, 2017
المصدر: 
الوحدة
الكاتب: 
يوسف بالوش

ناقشت هيئة مكتب الإعداد الحزبي الفرعية في اللاذقية سير العمل الثقافي وواقع تنفيذ الخطة والنشاطات التي نفذتها الشعب الحزبية والمنظمات الشعبية. جرى ذلك خلال اجتماع هيئة المكتب برئاسة الرفيق سعد الله صافيا رئيس مكتب الإعداد والثقافة والإعلام الفرعي في اللاذقية ، وحضرها أمناء الشعب الحزبية ورؤساء فروع المنظمات الشعبية ، ورؤساء لجان الإعداد في الشعب والمنظمات الشعبية.
وبعد الوقوف دقيقة صمت وفاء لأرواح شهداء الوطن الأبرار وروح القائد المؤسس حافظ الأسد ،تحدث صافيا موجهاً تحية الوفاء والتعظيم لشخص القائد المؤسس حافظ الأسد بمناسبة الذكرى السابعة عشرة لغيابه  عن ساحة الوطن فيما إرثه الفكري والبنيان الوطني الذي حققه  يتعزز صموداً في وجه الأعداء بفضل انتصارات تحققها قواتنا المسلحة الباسلة في تصديها لعصابات القتل والإجرام من أدوات المؤامرة التي تتعرض لها سورية منذ مايقرب السبع سنوات .
ثم تطرق صافيا بحديثه لواقع العمل الثقافي والإعداد الحزبي في مجال عمل المكتب . وما تم تنفيذه من خطة مكتب الإعداد. ونوه إلى إنه تم تنفيذ خمسة ملتقيات حوارية للبعث خلال الأشهر الخمسة من العام الجاري ،بالإضافة لتقديم سلسلة من المحاضرات على صعيد الشعب الحزبية والمنظمات الشعبية. وتطرق ايضا إلى المناظرات الثقافية التي أقامتها الشعب الحزبية للرفاق الأنصار، وسير الترشيحات الحزبية لدورات الإعداد الحزبي الفرعية والمركزية. وأكد  صافيا على ضرورة التواصل مع الرفاق ونشر الفكر الوطني التحرري المقاوم ،وتمثل توجيهات السيد الرئيس بشار الأسد الأمين القطري للحزب رئيس الجمهورية. لاسيما مضامين حديثه الأخير لأعضاء اللجنة المركزية للحزب. وتوقف صافيا عند تحولات الميدان الذي تتحكم به إنجازات قواتنا المسلحة الباسلة وانتصاراتها المتلاحقة على عصابات الإرهاب الوهابية التكفيرية. ثم قدم  الحضور عروضاً تفصيلية لواقع العمل الثقافي والإعداد الحزبي في قطاعات عملهم. ولفتوا إلى اهم العناوين التي جرى تسليط الضوء عليها من محاضرات وندوات وملتقيات فكرية.  وتمت المطالبة باستكمال تجهيزات مركز ثقافي الحفة ورفع قيمة التعويضات للدارسين في دورات الإعداد الحزبي. من جهته بيّن رئيس تحرير صحيفة الوحدة الزميل غانم محمد واقع العمل والقضايا التي تتطرق لها الصحيفة عبر صفحاتها الورقية. وعرض رئيس فرع اتحاد الصحفيين للإجراءات المتخذة لإقامة دورات تأهيلية للصحفيين وتنسيبهم إلى الاتحاد. بالإضافة للإشارة إلى الدورات الإعلامية التي سيتم ترشيح الصحفيين لاتباعها . كما بيّن الفنان حسين عباس واقع العمل في المسرح القومي ونقابة الفنانين وأهم النشاطات والأعمال التي يجري التحضير لتنفيذها. وأشار مدير مدرسة الإعداد الحزبي الفرعية أحمد بريبداني إلى سير دورة الإعداد  الحالية والنشاطات الموازية التي أقيمت خلالها.
واختتم صافيا الأجتماع مؤكداً على تطوير أساليب العمل الثقافي والتركيز على اعداد الكوادر البعثية وإغناء معارفها لمواجهة الفكر التكفيري الظلامي والعمل على نشر فكر الحزب وترجمة توجيهات السيد الرئيس بشار الأسد الأمين القطري للحزب رئيس الجمهورية.

 

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة