حـــــدائق اللاذقيــــة فــي دائـــرة الاهتمـــام

العدد: 
8885
التاريخ: 
الخميس, 1 حزيران, 2017
الكاتب: 
أميرة منصور

تعاقد مجلس مدينة اللاذقية دائرة الحدائق مع UNDPالتمويل مشروع تأهيل حديقة الاندلس وأبي تمام وتنفيذ بطرياركية الروم الارثوذكس وسائر المشرق حيث شارفت الأعمال على الانتهاء من حديقتي أبي تمام والأندلس للحديث عن الأعمال التي قامت بها الدائرة التقينا المهندس وعد رجب مدير فرع الحدائق الذي قال : تم تأهيل حديقة الأندلس بشكل جميل سواء في الممرات النظامية بعد عملية التبليط ووضع المقاعد البيتونية وتخصيص مكان لمسرح الهواء الطلق ومركز لأنشطة للأطفال , وتم صيانة السور وطلائه كما اجريت بعض التحديثات للألعاب وصيانتها. وزراعة النباتات والزهور بعد فرش الأرض بالأتربة الخاصة بها.

 ولم يجر أي تعديل على الغابة حفاظاً على البيئة وأهمية الاشجار وبشكل عام شارفت هذه الأعمال على الانتهاء ثم صيانة الإنارة في الحديقة ووضع السلل الخاصة لرمي القمامة والنفايات.

 كما يتم تعيين حارسين لها للاهتمام بها وما تتطلب من سقاية وتنظيف  وزراعة بعض النباتات.

 وكذلك بالنسبة لحديقة أبي تمام تم الانتهاء من تأهيلها تماماً بعد أن فرشت الأرض بالتربة الزراعية وتم صيانة السور ومسرح الهواء الطلق والممرات النظامية والمقاعد البيتونية وزرعت بالنباتات والأزهار ووضعت السلل القمامة  والإنارة الكهربائية وتم تعيين حارسين فيها, للاهتمام فيها .

 المهندس نوار عثمان مدير الخدمات والصيانة يقول إن المذكرة التي تم توقيعها مع UNDP لتأهيل الحدائق  تم بموجبها تقديم الآليات من قبل المديرية على أن يقدم من قبل UNDP المواد واليد العاملة كونه لدينا نقص في اليد العاملة وفي البطرياركية نفذت أعمال بالصيانة وتم تركيب المقاعد البيتونية  إضافة للمقاعد الخشبية الموجودة فيها. علماً أن المقاعد البيتونية  تتحمل أكثر وفي حال تعرضت للكسر فكلفتها أقل بالإصلاح  وصيانتها بسيطة.

 أما حديقة ضاحية تشرين التي تقع  بجانب مدرسة الشهيد أنور قاسم فقد قامت ورشات الصيانة في دائرة الحدائق بصيانتها جاءت هذه الخطوة بتوجيه من السيد محافظ اللاذقية وبناء على مطالب أهالي المنطقة كونها  متنفساً للصغار والكبار وتعطي جمالية لهذه المنطقة أيضا تم وضع السور لهذه الحديقة وزراعتها بالأشجار والنباتات بالتعاون مع مديرية التربية للعناية بها والإشراف عليها.

 وجدير ذكره أن مجلس مدينة اللاذقية دائرة الحدائق تقوم بتحسين مدخل المدينة والورش تقوم بعمليات القص للأعشاب وتقليمها وكل ما يلزم من  الاعمال وذلك لتحسين المدخل وإظهاره بمظهر لائق على مساحة كبيرة جداً.

  ونوه المهندس نوار إلى وضرورة تعميم ثقافة الاهتمام والعناية بالأملاك والمرافق العامة وضرورة الإبلاغ من قبل المواطنين عن أي شخص يقوم بالعبث والتخريب بهذه الحدائق لأنها وجدت من أجلهم وهي ملك للجميع.

 

 

 

 

 

 

 

 

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة