التـــوكيلات الملاحيــة بطرطـــوس ... ومئة وثلاثون مليون ليرة سورية في أربعة أشهر

العدد: 
8885
التاريخ: 
الخميس, 1 حزيران, 2017
الكاتب: 
هـويدا محمد مصطفى

شركة التوكيلات الملاحية هي إحدى شركات القطاع العام الرائد في سورية تتبع لوزارة النقل وتناط بها خدمات كبيرة ومتنوعة وهي إحدى الروافع الاقتصادية الهامة..

للإضاءة على عمل شركة التوكيلات الملاحية في طرطوس التقينا السيد خالد طجمية مدير فرع التوكيلات بطرطوس والذي وضع في صورة عمل هذه الشركة..

يقول طجمية: شركة التوكيلات هي ذات طابع اقتصادي خدمي تقوم بدور الوكيل الملاحي للسفن والناقلات التي تؤم المرافىء السورية، وقد حققت الهدف الاقتصادي لوجودها بما يعود لخزينة الدولة بمئات الملايين سنوياً.

بلغت كمية البضائع المفرغة في طرطوس للبواخر الواردة بوكالتنا لغاية 30نيسان الفائت  (467347752) أكثر من أربعمائة وسبعة وستون ألفا وثلاثمائة وسبعة وأربعون طناً، وبلغ عدد السفن الواردة بوكالتنا لغاية30/4/2017  سبعة وعشرين باخرة، وبلغت الإيرادات التقريبية لنفس الفترة (1،30000000) مئة وثلاثين مليون ليرة سورية.

وأضاف طجمية: عمل الوكيل البحري هو عمل خدمي بامتياز يتطلب السرعة في الأداء من حيث الإشراف على التفريغ والتحميل والأمانة في العمل والرد على تساؤلات موكلينا دون أي تأخير، وهذه الخبرة موجودة في شركة التوكيلات الملاحية على مدى أكثر من ثلاثين عام، وأضاف:  شركة التوكيلات الملاحية كقطاع عام هي ضمان لعمل البواخر في الأزمات والحروب وضبط التعرفة وصدور المرسوم /55/ تاريخ 8/9/2002 والقاضي بالسماح للوكالات الخاصة بمزاولة أعمال الوكالة البحرية إلى جانب شركة التوكيلات الملاحية وفق عملية تشاركية وذلك لتنمية قطاع النقل البحري أي أننا أصبحنا وكالة ضمن أكثر من /70/ وكالة بحرية مرخصة وعليه نتمنى إعادة تقييم للوكالات الخاصة المرخصة أصولاً والوقوف على عملها ونشاطها وبيان مدى مشاركتها في تنشيط النقل البحري من وإلى مرافئنا كون هذا الأمر من أهم مسببات وجودها.