أجواء الشهر الفضيل

العدد: 
8884
التاريخ: 
الأربعاء, 31 أيار, 2017
الكاتب: 
مريم يونس صالحة

تشهد أسواق محافظة اللاذقية حركة اقتصادية نشطة, فقد أصبحت مزدحمة بالمواطنين الذين يتهافتون لشراء المواد الغذائية والحلوى.. وغيرها لتكون الموائد عامرة بكل ما لذ وطاب في شهر رمضان شهر الخير والبركة والغفران الذي يشكل جواً مفعماً بالروح الايمانية والفرح الذي نحتاج إليه جميعاً وخاصة في الظروف الراهنة لا حظنا من خلال جولتنا على الأسواق ان الأسعار سجلت استقراراً نسبياً وبشكل عام يمكننا القول بأنها

مقبولة إلى حد ما, وهذا مؤشر إيجابي وواضح بأن هناك متابعة ميدانية ودورية من قبل الجهات المعنية لتشديد الرقابة على الأسواق والمحال التجارية ومنع حالات الغش والاحتكار والتلاعب قدر الامكان وخاصة في اجواء الشهر الفضيل.

واتخذت جملة من الاجراءات العديدة لتوفير تشكيلة سلعية واسعة وضبط الأسواق ونتيجة استقرار الأسعار هذا مما يخفف على المواطنين العبء وزادت القيمة الشرائية وأصبحت الحركة الاقتصادية نشطة بشكل ملحوظ وواضح.

إلا أن هذا لا يمنع من نشر الوعي الاستهلاكي لدى المواطنين وعدم الإسراف بالإضافة إلى عدم شراء كميات اكبر من حاجتها ومقارنة الأسعار قبل الشراء.

ولا يمكننا أن ننسى ان توفير المواد الرمضانية الأساسية للأسر المحتاجة مجاناً أو بأسعار رمزية من خلال الجمعيات الخيرية أو تقديم الصدقات للفقراء المحتاجين لأن من شان ذلك أن يخفف العبء على المواطنين.

وأخيراً رمضان مبارك باليمن والبركة وكل عام وأنتم بخير.

 

الفئة: