حوافز إحباطية لموظفي التوفير

العدد: 
8874
التاريخ: 
الأربعاء, 17 أيار, 2017
الكاتب: 
نسرين جزعة

التوفير من أوائل المصارف التي أعطت قروضاً في ظل الأزمة بكادر عمل قليل ومتواضع مقارنة بحجم العمل المكلف به
 ورغم  الضغط الهائل على العاملين إلا أنهم استطاعوا تحقيق أرباح سنوية عالية حسبما تبين التقارير السنوية ويسجل إنجاز لافت لقسم الملاحقات القانونية بتحصيل ديون المصرف الامر الذي اعتمد الموظفون به على علاقاتهم الخاصة في بعض الأحيان لتحفيز العملاء على تسديد ديونهم. 
 ورغم إمكانيات القسم القليلة التي تتطلب طبيعة عملهم التنقل خارج المصرف بوسائط النقل العامة, فقد أصيب الموظفون بالإحباط عند توزيع الحوافز الإنتاجية التي لا تتناسب مع حجم العمل المنجز والذي أثقل كاهل العمال.
 وكان مجلس الوزراء قد وافق على اقتراح وزارة المالية على زيادة سقف نسبة الحوافز الإنتاجية الموزعة على العاملين في كل المصارف وبحسب المادة 3 من المرسوم 59 أسس حساب ومنح نسبة لا تتجاوز 2% من الأرباح الصافية كحوافز إنتاجية توزع على العاملين في كل من المصرف والمؤسسة بشكل شهري أو ربعي أو نصف سنوي, حسب طبيعة النشاط وإمكانية تحديد هذه الأرباح بعد تحديد حد أداء حافزي بنسبة من سنة الأساس.
 وطالب موظفو التوفير بمعاملتهم كبقية المصارف التي تحصل على سقف نسبة 2% الواردة في القرار ولاسيما المصرف المركزي الذي تجاوزت قيمة الحوافز فيه وسطياً 100 ألف ليرة سورية للعامل الواحد.
 بينما تم توزيع حوافز في مصرف التوفير سقفها 6000 ليرة سورية , ورغم مطالباتهم ومناشداتهم الكثيرة عبر النقابة وغيرها, بتطبيق قرار مجلس الوزراء وتحسين وضعهم المعيشي ليستطيعوا مواجهة غلاء الأسعار مقارنة بالرواتب المنخفضة وحجم الأعمال الهائل الموكل إليهم هذا من جهة ومن جهة أخرى طالبوا برفد المصرف بعدد من العاملين ومن كافة الفئات بسبب استقالة عدد كبير من العمال, وتغيير وضع العاملين حسب الشواغر, ولكن لاحياة لمن تنادي. وخاصة أن مشكلة المركزية التي يعاني منها كل المصارف تقريباً هي التي تحول دون حصولهم على أبسط حقوقهم.
 

 

الفئة: 

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة