محطات رياضية

العدد: 
8859
التاريخ: 
الخميس, 20 نيسان, 2017
الكاتب: 
عفاف علي

• أنعش الجيش آماله بالتأهل إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بفوزه على الأهلي الأردني بهدفين لهدف في المباراة التي أقيمت على ملعب عمان الدولي ضمن الجولة الخامسة للمجموعة الأولى.
وبهذا الفوز رفع الجيش رصيده إلى 9 نقاط في المركز الثاني بفارق نقطتين عن المتصدر الزوراء العراقي الذي فاز ضمن الجولة ذاتها على السويق العماني بهدف دون رد وبقي الأهلي الأردني في المركز الثالث بخمس نقاط وجاء السويق العماني رابعا وأخيرا بنقطتين علما أن الجيش سيلتقي مع السويق العماني في الجولة الأخيرة.
وفرض الجيش أفضليته في الشوط الأول وتمكن بعد سلسلة من الهجمات من افتتاح التسجيل بهدف أحرزه زكريا قدور في الدقيقة 22 وعاد ليترجم أفضليته بهدف ثان سجله يوسف قلفا في الدقيقة 42 منهيا الشوط الأول بالتقدم بهدفين دون رد.
وشهدت النصف ساعة الأولى من الشوط الثاني ضغطا هجوميا كبيرا للأهلي اصطدم بدفاع الجيش وقوة حارسه الذي تألق في صد أخطر الكرات أبرزها ركلة الجزاء المحتسبة في الدقيقة 56 وتمكن الأهلي من تقليص الفارق في الدقيقة 85 عبر ماركوس ماكاولي لتنتهي المباراة بفوز الجيش بهدفين لهدف.
وقال أنس المخلوف مدرب الجيش في المؤتمر الصحفي الذي عقد بعد المباراة: كنا نتطلع لتحقيق الفوز وقد حققنا ذلك ، قدمنا مباراة كبيرة وخاصة في الشوط الأول لنتقدم بهدفين نظيفين ، وبكل تأكيد ما زلنا في دائرة المنافسة حيث رفعنا رصيدنا إلى 9 نقاط في المركز الثاني خلف الزوراء 11 نقطة ، وتبقت لنا مباراة أمام السويق العُماني ونسعى للفوز ورفع الرصيد إلى 12 نقطة، بهدف المنافسة أيضاً على بطاقة التأهل كأفضل ثان.
بدوره، قال أحمد مدنية حارس مرمى الجيش ونجم المباراة أمام الأهلي إن تميزه في المباراة جاء بفضل الاستقرار الإداري والفني الذي يعيشه فريقه وفي ظل الانسجام الذي يتوفر بينه وبين المدافعين وكافة اللاعبين.


• خسر الوحدة الدمشقي امام فريق الحد البحريني بهدفين للاشيء في الجولة الخامسة من المجموعة الثانية لمسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ، سجل هدفي الحد محمد راتب الداوود في الدقائق 59 و77 .
 ولم يقدم الوحدة مستواه الطبيعي وظهرت أخطاء في دفاعه ساهمت بالخسارة التي لم يتوقعها أكثر المتشائمين خاصة وأن الوحدة عاد من المنامة بالنقاط الثلاث في مواجهة الذهاب .
وتصدر الحد البحريني المجموعة برصيد 9 نقاط والوحدة ثانياً بثمانية نقاط فيما يأتي القوة الجوية الذي سيواجه مساء اليوم فريق الصفاء اللبناني في رصيده 6 نقاط مقابل نقطة يتيمة للصفاء.
ويتأهل أبطال المجموعات الثلاث في منطقة غرب آسيا إضافة إلى صاحب أفضل مركز ثان إلى الدور نصف النهائي الذي يقام بطريقة القرعة على أن يتأهل الفائز بلقب غرب آسيا لخوض نهائي كأس الاتحاد الآسيوي بمواجهة بطل شرق آسيا.


• في مباراة ودية ..تعادل فريقا الجزيرة والجهاد بهدف لهدف بمباراة طغت عليها الخشونة من قبل الفريقين.. وهذه المباراة تأتي ضمن استعدادات فريق الجهاد لمباريات التجمع النهائي ولفريق الجزيرة الذي يستعد هو الآخر لاستكمال مبارياته المؤجلة في الدوري الممتاز.


• قال محمد عقيل المدرب المساعد للاتحاد، إن مواجهة الجيش هي الأهم والأقوى ولا بديل فيها إلا الفوز، والذي سيكون خطوة مهمة للقمة. كما أن الفوز سيمنح اللاعبين ثقة ومعنويات كبيرة لمرحلة الإياب.
وكشف عقيل عن أن المواجهة ستكون صعبة خاصة وأن الجيش يمتلك خبرة المواجهات الكبيرة ولاعبوه يكتسبون خبرة جيدة من مشاركاتهم الخارجية.

 

 

الفئة: 

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة