المستجدات في العلوم الدوائية .. ورشة عمل لكلية الصيدلة

العدد: 
8859
التاريخ: 
الخميس, 20 نيسان, 2017
المصدر: 
الوحدة
الكاتب: 
زينب مخلوف

أقامت كلية الصيدلة في جامعة تشرين ورشة عمل بعنوان (المستجدات في العلوم الدوائية) تحت شعار: (نحو تطوير أدوية أكثر فعالية وأكثر أماناً ) وذلك بالتعاون مع فرع نقابة الصيادلة في اللاذقية ونقابة المعلمين في جامعة تشرين وكلية الصيدلة في جامعة الأندلس الخاصة وجامعتي الحواش والوادي.
وتضمنت محاور الورشة موضوعات /العلاجات الجزيئية الحديثة، جديد علم الأدوية حول العالم والتسممات الدوائية والجنائية، واكد نقيب الصيادلة في اللاذقية الدكتور فراس بسمة أن مشاركة النقابة في هذه الورشات العلمية الطبية تسهم في إغناء العمل الصيدلاني وتطوير العمل العلمي المكمل للعمل الطبي بهدف الوصول إلى نتائج مفيدة في مجال الصناعات الدوائية والمركبات التي يحتاجها بلدنا في ظل الظروف الصعبة التي فرضها الحصار الجائر مبيناً أن معامل الدواء في سورية استمرت بالعمل لتحقيق الأمن الدوائي وحرصاً على توفير الأصناف الدوائية وتقديم الخدمات الصحية المُثلى للمواطنين.  وأكد عميد كلية الصيدلة الدكتور مفيد ياسين أن مشاركة مجموعة الاخصائيين والباحثين من الجامعات الحكومية والخاصة في هذه الورشة تُغني الموضوعات المطروحة التي تضم مختلف شرائح المجتمع من أكاديميين واختصاصيين وطلاب. حضر افتتاح الورشة: رئيس جامعة تشرين وأمين فرع الجامعة لحزب البعث العربي الاشتراكي وكوادر أكاديمية ونقابية وحزبية واخصائيين في العلوم الطبية والدوائية من جهات حكومية وخاصة. في سياق آخر أقامت كلية العلوم معرضها الفيزيائي الرابع وذلك ضمن الفعاليات العلمية للكلية وتضمن المعرض /31/ تجربة فيزيائية أعدها ونفذها طلاب الكلية حيث عرضت الأفكار والموضوعات الجديدة بطريقة مبدعة ومبتكرة. وأشار رئيس جامعة تشرين الدكتور هاني شعبان أن طلاب كلية العلوم عرضوا أفكارهم المميزة والجديدة في إطار علمي تقني مميز مما أتاح لزوار المعرض التعرف على تجاربهم وابتكاراتهم مؤكداً دعم الجامعة للطلاب المشاركين في المعرض مادياً ومعنوياً تحفيزاً لهم لمتابعة الإبداع والابتكار.
بدوره اعتبر أمين فرع جامعة تشرين لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور لؤي صيوح أن إصرار الطلاب على المشاركة في الفعاليات العلمية التي تقام في الجامعة يؤكد التزامهم بمسيرة العلم وقدرتهم على الإبداع والابتكار والاختراع مشيراً إلى أن المعرض يشكل انطلاقة علمية جديدة للوصول إلى أرقى مستويات العلم في الجامعة.

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة