فريق تشرين ... والاقتراب من حلم تحقيق بطولة الدوري

العدد: 
8858
التاريخ: 
الأربعاء, 19 نيسان, 2017
الكاتب: 
لؤي حبيب

يزداد حلم التشرينيين يوماً بعد يوم بفوز فريقهم ببطولة الدوري الذي غاب عنه منذ عشرين عاماً، وأكثر المتابعين للفريق من داخل المحافظة الذين تابعوا الفريق عندما نال اللقب موسم 96/97 قالوا ووصفوا هذه المرحلة بأنها نفس المرحلة التي أحرز فيها الفريق بطولة الدوري يومها، حينها كانت المنافسة بين تشرين والجيش ويومها كان جمهور تشرين الأكبر في سورية علماً أن كرنفالات هذا الموسم وحضور الجمهور رغم الأزمة التي يمر فيها وطننا الحبيب يعد أيضاً الأكبر في سورية بل على صعيد المنطقة كلها وباتت المحطات العربية تتحدث عن ظاهرة جمهور تشرين  هذا الموسم، ومن يتابع الفريق من خارج المحافظة من معلقين رياضيين ولاعبين سابقين وخبراء ومدربين يصفون تشرين بالفريق الجيد الذي يملك القوة والشجاعة ولاعبين موهوبين يملكون الروح القتالية والمعنوية وثقافة الفوز، ومن ورائهم إدارة قدمت كل ما يلزم إضافة لداعمين ومحبين للنادي وللفريق يتابعونه داخل وخارج المحافظة ويقدمون كل ما يلزم.
كل هذا يجعل حلم التشرينيين كبيراً بتحقيق اللقب للمرة الثالثة بعد موسم 81/82 و 96/97 ونتائج تشرين حتى الآن تؤكد بأنه يسير بخطى واثقة نحو اللقب وخاصة إذا علمنا أن الفريق سيخوض في مرحلة الإياب تسعة مباريات على أرضه ويجب على الفريق أن لا يخسر أي مباراة على أرضه وأن لا يهدر نقاط كثيرة مع الفرق المنافسة خارج أرضه كالاتحاد والوحدة لأن النقاط فيها مضاعفة عند تحقيق الفوز أو الخسارة.
نتائج تشرين حتى الآن وقبل مباراة الجيش المؤجلة والتي من المقرر أن تلعب في السادس من الشهر القادم بدمشق
- لعب الفريق حتى الآن 14 مباراة فاز في 9 مباريات على الوثبة 2/صفر سجلهما باسل مصطفى، وعلى الوحدة 3/1 سجلها باسل مصطفى ورامي لايقة وأحمد ملحم، وعلى الحرية 1/صفر سجله محمد صهيوني، وعلى الكرامة 2/صفر سجلهما محمد مرمور وباسل مصطفى، وفاز خارج أرضه على الفتوة بهدف سجله أحمد بيريش وعلى الجزيرة 2/1 سجلهما باسل مصطفى ومحمد باش بيوك وعلى الشرطة بهدف سجله باسل مصطفى وعلى الطليعة بهدف لخالد كردغلي وعلى المحافظة بهدفين لخالد كردغلي.
وتعادل في خمس مباريات ثلاثة منها على أرضه كانت مع الجاران حطين وجبلة من دون أهداف ومع الاتحاد 3/3 سجل الأهداف باسل مصطفى وكنان ديب ومحمد باش بيوك وتعادل بمباراتين خارج أرضه مع المجد 1/1 سجل الهدف محمد مرمور, والنواعير 1/1 سجل الهدف عمر ريحاوي، جمع تشرين حتى الآن 32 نقطة 17 منها خارج أرضه و 15 على أرضه وسجل خارج أرضه 9 أهداف وعلى أرضه 11 هدفاً، وتعرض مرماه لـ 7 أهداف 3 منها خارج أرضه.
تشرين سيلعب على أرضه بالإياب مع: الجيش والشرطة والمجد والمحافظة والطليعة والنواعير والجزيرة والفتوة وحطين وسيلعب خارج أرضه مع: الاتحاد والحرية والكرامة والوثبة والوحدة وجبلة.
مثل تشرين خلال هذه المرحلة كل من اللاعبين: فادي مرعي وعيسى الأشقر لحراسة المرمى، عمر ريحاوي، حسن أبو زينب، رامي لايقة، محمد صهيوني، عبد القادر بودقة، أحمد ملحم، خالد كوجلي، خالد كردغلي، أحمد بيريش، محمد باش بيوك، باسل مصطفى، كنان ديب، محمد مرمور، سامر نحلوس، براء ديار بكرلي، زياد دنورة. ويضم الفريق أيضاً كامل حميشة وكرم عمران وحيدر أحمد وغيث سليمان.
يدرب الفريق الكابتن عمار الشمالي ويساعده الكابتن محمد اليوسف والإداري علي منزلجي، ومدرب اللياقة الكابتن هشام كردغلي ومدرب الحراس الكابتن لؤي عثمان، والمعالج عمار صالح ومسؤول التجهيزات أحمد حموش.
بالختام نتمنى لتشرين أن يتابع تصدره لفرق الدوري وأن يحقق نتيجة جيدة أمام المنافس الحقيقي الجيش في الخامس من الشهر القادم وأن يحقق الحلم بتحقيق نجمته الثالثة بفوزه بلقب بطولة الدوري.
 

 

الفئة: 

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة