طريقة تقوية القلب بالأطعمة والأعشاب

العدد: 
8853
التاريخ: 
الأحد, 9 نيسان, 2017

 للقلب العديد من الوظائف أهمها نقل الدم لكامل الجسم والقلب وتحتاج عضلة القلب مثلها كباقي الأعضاء إلى الأطعمة والعادات التي تحب فمن العادات التي تؤثر على صحة القلب هي تناول أطعمة غنية بكثير من الأملاح، عدم ممارسة الرياضة، التوتر والقلق الزائد، التدخين، الاكتئاب، الإفراط في تناول الطعام، قلة النوم.
وتعد أمراض القلب من أخطر الأمراض التي قد تصيب الإنسان وهي تتسبب سنوياً بمقتل ما يزيد من 30% سنوياً مي الأشخاص حول العالم.
وقد تم اكتشاف العديد من الأطعمة الطبيعية الآمنة على صحة القلب من أهمها:
 - يمكن أن ننقع ملعقة صغيرة من الزعتر في كوب ماء مغلي لمدة 15 دقيقة ثم يصفى ويحلى بالعسل ويشرب منه لتقوية القلب الضعيف.
 - يضاف لنصف ليتر من الزيتون مقدار 2 ملاعق كبيرة من الزعتر المجفف ويمكن تناوله يومياً بمقدار ملعقة كبيرة كل صباح قبل تناول وجبة الإفطار.
 - يضاف إلى كوب من الحليب الدافئ مقدار نصف ملعقة صغيرة من مطحون القرفة وملعقة من العسل ويشرب بمقدار كوب واحد في اليوم لعلاج القلب الضعيف.
 - تستخدم المستكة لتقوية عضلة القلب وهي مادة صمغية تضاف إلى الحلويات وتشرب بشكل منقوع.
- تناول الخضراوات بطريقة صحية عن طريق الشوي أو السلق أو شربها كالعصير ومن أهم الخضراوات: البصل والثوم والخرشوف والكرفس والخس.. الخ.
 - تناول المكسرات كالزبيب والجوز والفستق.
 - إضافة التوابل لأنها تقوي عضلة القلب وتساعده على النشاط وتحمي من أمراض القلب ومن أهمها: حبوب الكرفس، الفليفلة الحمراء، الحلبة ، الفلفل الأسود، كما يجب عدم الإفراط في تناول التوابل.
- نأخذ ملعقة من الشعير ونغليه مع نصف ليتر من الماء ونتركه حتى يبرد ثم يصفى ويضاف إليه العسل ويشرب بمقدار ثلاثة أكواب يومياً.
 - تناول الحبة السوداء والعسل بانتظام ليبقى القلب قوياً ويعمل بطريقة طبيعية.
ومن الضروري ممارسة الرياضة وتجنب التدخين والكحول.