قشور التفاح تعالج ارتفاع ضغط الدم وتخفض الكوليسترول

العدد: 
8843
التاريخ: 
الأحد, 26 آذار, 2017

 تتميز الأعشاب والنباتات الطبية بالفوائد العديدة الصحية والطبية والعلاجية أيضاً، والأعشاب لا تزال تستخدم لإضافة نكهة مميزة للطعام وكمشروبات ومكملات غذائية صحية أيضاً في الطب البديل لمختلف الظروف والأمراض، حيث تعمل على تعزيز الصحة والوقاية من الأمراض.
ضمن سياق هذا الموضوع حدثنا السيد سلمان حواط – خبير في التغذية وأضاف بأن الأعشاب الطبية تستخدم التجميل والأصباغ والروائح والكثير من الناس يعرف الفوائد الصحية للأعشاب ويثق فيها في قوة الشفاء باستخدامها.
 وذكر السيد حواط من الوصفات الهامة لتقوية النظر وإزالة الماء الزرقاء والبيضاء من العين وفتح مجاري الدمع وعلاج التهاب الجفون وتقوية الشبكة العينية يمكننا أن نأخذ ثلاث ملاعق من الماء المغلي ونضيف ملعقة ونصف من العسل ونحركهم جيداً ونخمرهم لمدة عشر دقائق ونضع نقطة بكل عين.
 ولعلاج ارتفاع ضغط الدم وخفض الكوليسترول وضبط مستوى السكر  بالدم يمكننا أن نأخذ قشور التفاح المجفف بعيداً عن الشمس يطحن ويشرب كالبن صباحاً على الريق ومساءً قبل النوم حيث نضع كأس ماء مغلٍ مع مقدار ملعقة كبيرة من المسحوق ونتركهم للتخمر لمدة عشر دقائق ثم نضيفهم ونشربهم.
 كما أن زيت الزيتون يمكن تناول ملعقة صباحاً ومساءً لخفض الضغط لمدة 15 يوماً والزعرور وزيت السمسم (السيرج) ولطرد الغازات من الجسم يمكن أن نغلق فتحة من الأنف واستنشاق الهواء من الفتحة الثانية للأنف لثلاث مرات، كما أن هذه العملية تعمل على تنظيف الرئتين.
 ولتنظيف الجهاز الهضمي بشكل عام يمكننا نأخذ فعل شراب التفاح لمدة شهر كامل، كما أن شراب التفاح المغلي يعالج الحموضة ورائحة الفم والإسهال ويطرد الغازات وسموم الجسم.
 ولتنظيف الكلى يمكن تناول قطع من البطيخ الأحمر أو الأناناس يومياً لمدة شهر كامل.
كما أن العنب له دور هام وكبير في تنظيف الجهاز التنفسي ولعلاج العشى الليلي نأخذ العسل في كأس ماء مغلٍ ونضيف ورق الليمون الحلو (المسكة) ويخمر لمدة عشر دقائق ثم نصفيهم ونشربهم.